العدد 1980 - الأربعاء 06 فبراير 2008م الموافق 28 محرم 1429هـ

المغربية سناء موزيان بطلة فيلم بلجيكي عن رفض الغرب للمسلمين

تدرس الممثلة والمغنية المغربية سناء موزيان حاليا فرص عرض فيلمها المغربي الأخير «سميرة في الضيعة» للمخرج لطيف لحلو في مصر من خلال عرض خاص للنقاد والصحافيين والفنانين.

وحصل الفيلم على الكثير من الجوائز الدولية بينها الجائزة الدولية للنقاد وجائزة أفضل سيناريو من مهرجان مونتريال السينمائي الدولي في دورته الحادية والثلاثين، كما شارك فى الدورة الأخيرة لمهرجان مراكش السينمائي الدولي.

وعادت موزيان إلى القاهرة قبل أيام بعد انتهاء تصوير دورها في فيلم بلجيكي بعنوان «كات لوز»، مقتبس عن رواية حقيقية للكاتب توم نايجلز ومن إخراج بان فرهيان. وقال المكتب الإعلامي لموزيان في بيان صحافي إنها تجسّد في الفيلم دور فتاة باكستانية مسلمة تدعى «نادية» تسافر إلى بلجيكا كمهاجرة غير قانونية وتلتقي هناك بصحافي بلجيكي يعمل متطوعا في دورة لتعليم لغة البلد وتنشأ بينهما قصة حب إلاّ أنّ الحبيب يجد نفسه مُحاطا بكثير من المشكلات منها مدى تقبل المجتمع لحبيبته الشرقية المسلمة.

وقالت الفنانة المغربية «ما جذبني للعمل أنه يحمل رسالة محايدة تتلخص في إمكانية التعايش بين المهاجرينَ المسلمينَ وغيرهم بسلام؛ لأنّهم ليسوا جميعا إرهابيين رغم أنّ هناك أصواتا عديدة في الحكومة البلجيكية تطالب بترحيلهم».

العدد 1980 - الأربعاء 06 فبراير 2008م الموافق 28 محرم 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً