العدد 1982 - الجمعة 08 فبراير 2008م الموافق 30 محرم 1429هـ

«أهل الراية» يجعله أغلى ممثل سوري...جمال سليمان ينفي قيامه بتجسيد شخصية حافظ الأسد

نفى الممثل السوري جمال سليمان شائعة قيامه ببطولة عمل درامي يجسد فيه شخصية الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد، وقال معلقا إنه قرأ هذا الأمر في الصحف شأنه شأن الكثيرين، مستغربا في الوقت ذاته أن يكون هناك من يلفق على لسانه كلاما جاء بمثابة تأكيد لموافقته على الفكرة ومشروع العمل بحد ذاته.

وأشار سليمان إلى أنه يتشرف بتقديم شخصية تاريخية كبيرة كشخصية الرئيس الأسد، ولكن هذا في المقابل يعني أن تكون هناك معطيات على مستوى النص والخارج وجهة الإنتاج؛ حتى يكون العمل بمستوى هذه الشخصية السياسية الوطنية الكبيرة التي كانت فاعلة عربيا ودوليا، وهذا كله غير متوافر، ولا علم له به أصلا، لا من بعيد ولا من قريب.

وجاءت تصريحات جمال سليمان في الوقت الذي يتنقل بين القاهرة ودمشق للانتهاء من تصوير دوره في مسلسل «أهل الراية» الذي يخرجه المخرج علاء الدين كوكش، ويتحدث فيه عن الحارة الدمشقية في مسلسل قد يكون مقاربا لأعمال المخرج بسام الملا، ويقال إن سليمان حصل في هذا العمل على أعلى أجر ممكن أن يعطى لفنان سوري، إذ وصل المبلغ إلى مئتي ألف دولار.

من جهة أخرى، أعلن سليمان أنه سينتهي خلال أسبوعين من تصوير الفيلم السينمائي «ليلة البيبي دول»، عن نص الكاتب المصري الراحل عبدالحي أديب وإخراج عادل أديب، ليكون جاهزا للعرض في ربيع العام المقبل. وأوضح سليمان أن الفيلم يقدم رؤية درامية واسعة عن الحرب على العراق، بعد أن رصدت له أكبر موازنة في تاريخ السينما العربية.

ويمثل في الفيلم محمود عبدالعزيز، جمال سليمان، محمود حميدة، ليلى علوي وسلاف فواخرجي وغادة عبدالرازق.

العدد 1982 - الجمعة 08 فبراير 2008م الموافق 30 محرم 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً