العدد 2290 - الجمعة 12 ديسمبر 2008م الموافق 13 ذي الحجة 1429هـ

منع 4 صحافيين عرب من المشاركة في منتدى الصحافة العربية

أعلن الاتحاد العالمي للصحف أمس (الجمعة) أن 4 صحافيين وناشطين دفاعا عن حقوق الإنسان من تونس والسعودية وسورية منعوا من التوجه إلى لبنان للمشاركة في منتدى إعلامي.

وقال الاتحاد في بيان أصدره إن هؤلاء الصحافيين والناشطين منعوا من حضور منتدى الصحافة العربية المستقلة، وهو تظاهرة سنوية تنظم في بيروت «لتفادي إدلائهم بشهادات بشأن القيود المفروضة على حرية الصحافة في بلدانهم».

وفي تونس، منعت الشرطة الصحافي لطفي حيدوري والكاتب محمد عبو من ركوب الطائرة المتوجهة إلى العاصمة اللبنانية (بيروت).

كذلك، منع المدون السعودي فؤاد الفرحان الذي كان مقررا أن يشارك في طاولة مستديرة بشأن «الوجه الجديد» للمدونات العربية من السفر إلى لبنان يوم الأربعاء الماضي. بدورها، منعت السلطات السورية للمرة الثانية مدير المركز السوري لوسائل الإعلام وحرية التعبير مازن درويش من مغادرة البلاد للمشاركة في المنتدى، وفق المصدر نفسه.

ومنتدى الصحافة العربية المستقلة تظاهرة سنوية ينظمها الاتحاد العالمي للصحف وصحيفة «النهار» الواسعة الانتشار ويشارك فيها صحافيون من العالم العربي لمناقشة التحديات التي تواجهها وسائل الإعلام العربية. وينظم المنتدى في الذكرى السنوية الثالثة لاغتيال النائب والصحافي اللبناني جبران تويني الذي عرف بدفاعه الشديد عن الحريات وكان عضوا في مجلس إدارة الاتحاد لأكثر من 10 أعوام واغتيل في 12 ديسمبر/ كانون الاول 2005

العدد 2290 - الجمعة 12 ديسمبر 2008م الموافق 13 ذي الحجة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً