العدد 2290 - الجمعة 12 ديسمبر 2008م الموافق 13 ذي الحجة 1429هـ

ليفربول يخشى السقوط وتشلسي يتمناه له

يسعى ليفربول المتصدر إلى الخروج من عروضه السيئة على أرضه عندما يستقبل مفاجأة الموسم هال سيتي في المرحلة السابعة عشرة من دوري الدرجة الممتازة الإنجليزي لكرة القدم.

وأهدر ليفربول 4 نقاط ثمينة على أرضه في مباراتيه الأخيرتين أمام فولهام ووست هام بتعادله معها سلبيا، لكن نتيجته الأخيرة في المرحلة قبل السابقة سمحت له بالتربع على الصدارة مستفيدا من سقوط المتصدر السابق تشلسي أمام جاره أرسنال.

ويستمر غياب هداف ليفربول فرناندو توريس لإصابة بتمزق عضلي، في حين يعوّل هال سيتي على لاعب وسطه البرازيلي جيوفاني.

وطالب مدرب نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم الإسباني رافاييل بنيتيز لاعبي فريقه بالحفاظ على تقدمه على بقية منافسيه بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز في الفترة المقبلة حتى موعد استئناف منافسات دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر ليفربول حاليا ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة ، ولكن أهم مشكلة سيواجهها ليفربول في الفترة المقبلة تتعلق بعمق فريقه. لذلك فإن بنيتيز يدرك جيدا أن الأسابيع القليلة المقبلة التي تفصل بين دور المجموعات ودور الـ 16 بمسابقة دوري الأبطال ستكون فاصلة.

وصرح بنيتيز قائلا: «أمامنا الآن ثلاثة أشهر تقريبا للتركيز على الدوري الممتاز، وكأس إنجلترا. نريد العودة إلى المنافسة الأوروبية في العام المقبل ونحن محتفظين بصدارة الدوري الإنجليزي».

وأضاف «لقد تأهلنا إلى الدور الثاني في دوري الأبطال، كما أننا على قمة الدوري الإنجليزي ويجب علينا الآن أن نركز على اعتباراتنا المحلية. لا نريد أن نفرط في الصدارة، إذا ظللنا محتفظين بها حتى استئناف المنافسات الأوروبية من جديد ستكون لدينا فرصة حقيقية في الخروج بموسم جيد».

ويخوض تشلسي مباراة سهلة نسبيا على أرضه مع جاره وست هام.

ويشرف على تدريب وست هام نجم تشلسي السابق الإيطالي جانفرانكو زولا الذي يتوقع أن يحظى باستقبال رائع من قبل أنصار تشلسي لأنهم لم ينسوا العروض الفنية الرائعة التي قدمها إبن جزيرة سردينيا في صفوف فريقهم، وهم اختاروه أفضل لاعب أجنبي في تاريخ النادي اللندني.

وستحظى المباراة بمكانة مهمة بالنسبة إلى مساعد زولا ستيف كلارك الذي ترك الفريق اللندني مطلع الموسم الجاري بعد أن عمل مساعدا للبرتغالي جوزيه مورينهو والصهيوني افرام غرانت في السنوات الأخيرة.

في المقابل يخوض لاعب وسط تشلسي فرانك لامبارد مباراة ضد الفريق الذي شهد انطلاقته.

وتبرز مباراة توتنهام ومانشستر يونايتد على ملعب «وايت هارت لاين» لأنها ستشهد عودة مهاجم الأخير البلغاري ديميتار برباتوف لمواجهة فريقه السابق الذي تركه في ظروف عدائية مطلع الموسم الجاري للالتحاق بالفريق الشمالي العريق.

ولا شك في أن أنصار توتنهام سيعدون استقبالا ناريا لبرباتوف خلافا لما سيحظى به لاعب مانشستر حاليا وتوتنهام سابقا مايكل كاريك الذي يتمتع برصيد شعبي كبير لدى أنصار فريق شمال لندن.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي ميدلزبره مع أرسنال، وأستون فيلا مع بولتون، وستوك سيتي مع فولهام، وسندرلاند مع وست بروميتش البيون، وويغان مع بلاكبيرن، وبورتسموث مع نيوكاسل

العدد 2290 - الجمعة 12 ديسمبر 2008م الموافق 13 ذي الحجة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً