العدد 2018 - السبت 15 مارس 2008م الموافق 07 ربيع الاول 1429هـ

هاميلتون ينطلق أولا وسيارة رايكونن ترجعه للمركز 16

فاز البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مكلارين-مرسيدس أمس (السبت) بمركز الانطلاق الأول لسباق الجائزة الكبرى الاسترالي لسيارات فورمولا 1 الافتتاحي للموسم بعد تسجيله أسرع زمن في التجربة الرسمية للسباق.

وقطع السائق البريطاني، الذي أنهى الموسم الماضي كمبتدئ ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 في المركز الثاني بالترتيب العام للسائقين، التجربة الرسمية أمس في دقيقة واحدة و 26.714 ثانية على مضمار «ألبرت بارك» بملبورن البالغ طول لفته 5303 أمتار.

أما بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن، الذي أحرز لقب سباق ملبورن في العام الماضي في أول ظهور له بسيارة فيراري، فسينطلق اليوم من المركز 16 بعد خروجه من المرحلة الأولى من التجربة الرسمية أمس، إذ توقفت سيارته فجأة بالمضمار أثناء المرحلة الأولى من التجربة الرسمية.

وعلى رغم أن رايكونن كان قد سجل زمنا يسمح له بالتأهل للمرحلة الثانية، فإن اللوائح تنص على أن أية سيارة تفشل في استكمال لفة المضمار، بصرف النظر عما إذا كانت قد سجلت زمنا جيدا في وقت سابق، لا يسمح لها بالمنافسة في المرحلة التالية من التجربة الرسمية.

وينطلق من المركز الثاني وصف الانطلاق الأول إلى جانب هاميلتون في سباق ملبورن اليوم سائق فريق بي إم دابليو - ساوبر البولندي روبرت كوبيكا الذي فجر مفاجأة كبيرة أمس بحلوله في المركز الثاني بالتجربة الرسمية خلف هاميلتون، حتى أنه كان من الممكن أن ينهي التجربة في المركز الأول لولا ارتكابه خطأ بسيطا قرب نهاية لفته السريعة.

وينطلق زميل هاميلتون في مكلارين الفنلندي هيكي كوفالاينين والبرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري الآخر من صف الانطلاق الثاني اليوم بعد احتلالهما المركزين الثالث والرابع على الترتيب بالتجربة الرسمية.

وأكد هاميلتون بعد التجربة أنه غير راض تماما عن أدائه أمس وقال: «أستطيع أن أؤدي بشكل أفضل. دائما ما يمكنك الظهور بشكل أفضل. لا شك في أنني سعيد بفوزي بمركز الانطلاق الأول، ولكنني أريد تطوير أدائي في بعض الجوانب. أما الآن فسننتظر لنرى ما يخبئه لنا السباق».

من ناحية أخرى، اعترف مدير فريق السيارات بشركة «بي ام دابليو» ماريو تيسين بأنه لم يعتقد أن فريقه سيحقق نتائج جيدة بهذا الشكل في التجربة الرسمية أمس قائلا: «إن الفوز بمركزي الانطلاق الثاني والخامس يعتبر إنجازا رائعا».

وأضاف «كان بوسع روبرت كوبيكا أن يفوز بمركز الانطلاق الأول لولا الخطأ البسيط الذي ارتكبه في لفته، لذلك فإننا لدينا الحق في أن نكون راضين تماما عن نتيجة التجربة الرسمية».

وحقق سائق فريق بي إم دابليو- ساوبر الآخر الألماني نيك هيديفيلد إنجازا قياسيا جديدا على مستوى التجارب الرسمية. إذ نجح السائق الألماني الذي أنهى تجربة أمس في المركز الخامس في بلوغ المرحلة الثالثة من التجربة التأهيلية لأحد السباقات للمرة 23 على التوالي بمشواره الرياضي، متفوقا في ذلك على بطل العالم مرتين الاسباني فيرناندو ألونسو الذي تأهل لأحد مراكز الانطلاق العشرة الأولى بسباقات فورمولا 1 للمرة 22 فقط على التوالي قبل تجربة أمس.

وسينطلق السائق الألماني الذي أعرب عن أمله في إنهاء سباق الغد قبل زميله كوبيكا من صف الانطلاق الثالث وبجواره سائق فريق تويوتا الايطالي يارنو تروللي الذي حل في المركز السادس أمس.

وحل سائق فريق ويليامز الألماني نيكو روزبيرج في المركز السابع بالتجربة الرسمية وتلاه سائق فريق ريد بول البريطاني ديفيد كولتهارد في المركز الثامن.

وجاء سائق فريق تويوتا الآخر الألماني تيمو جلوك في المركز التاسع بالتجربة الرسمية أمس وتلاه سائق تورو روسو مواطنه سيباستيان فيتل في المركز العاشر.

ولكن جلوك سينطلق من المركز 19 اليوم بعدما وقع عليه مسئولو السباق عقوبة إرجاعه 5 مراكز في ترتيب الانطلاق مرتين أولا لأنه أجرى بعض التغييرات على سيارته خلال التجربة الحرة الثالثة التي جرت في وقت سابق أمس ثم لتداخله مع الاسترالي مارك ويبر خلال التجربة الرسمية.

وقد تطرفت سيارة ريد بول التي يقودها ويبر في إحدى الانحناءات في الدقيقة الأولى من المرحلة الثانية ليستبعد هو الآخر من التجربة الرسمية بناء على اللائحة نفسها التي طبقت على رايكونن. ويبدأ ويبر سباق ملبورن اليوم من مركز الانطلاق الـ14.

العدد 2018 - السبت 15 مارس 2008م الموافق 07 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً