العدد 2031 - الجمعة 28 مارس 2008م الموافق 20 ربيع الاول 1429هـ

وزير «التربية» يناقش إنشاء المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

28 مارس 2008

يناقش وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي اليوم (السبت) في مؤتمر استخدامات تكنولوجيا المعلومات والاتصال المقام في قطر - بتنظيم من منظمة اليونسكو بالتعاون مع مؤسسة قطر، والذي يستمر ثلاثة أيام - بمعية المشاركين في المؤتمر السبل الكفيلة بإنشاء المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال في البحرين من خلال التعاون مع «اليونسكو».

ويشارك في المؤتمر خبراء «اليونسكو» وممثلو الشركات العالمية المختصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال وتوظيفها في مجال التعليم.

يذكر أن المؤتمر العام لمنظمة اليونيسكو الـ34 سبقت له الموافقة بالإجماع على مشروع إنشاء المركز في البحرين واعتباره مركزا إقليميا يعمل تحت إشراف «اليونسكو»، ويهدف إلى تطوير القدرات لتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال في بناء القدرات الوطنية، ودعم المؤسسات للاشتراك في إنتاج المواد التعليمية الرقمية التفاعلية التي تخدم عمليتي التعليم والتعلم بما ييسر على المعلمين توصيل المعلومة بصورة فاعلة؛ انسجاما مع متطلبات التحول نحو التعليم الإلكتروني من خلال مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل.

وسيعمل المركز بمبدأ المشاركة مع القطاع الخاص المحلي والدولي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالبحرين ودول الخليج خصوصا والعالم العربي عموما، وكذلك مع المنظمات العربية والإسلامية مثل الأليكسو والأسيسكو.

العدد 2031 - الجمعة 28 مارس 2008م الموافق 20 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً