العدد 2051 - الخميس 17 أبريل 2008م الموافق 10 ربيع الثاني 1429هـ

لعبنا أمام الرهيب من دون ضغوط... رضا علي: تجاوزنا أزمة الخليجية بالتعاون وجدية اللاعبين

أوضح مدرب النصر رضا علي أن فريقه خاض مباراة وصفها بالعادية نظرا لعدم أهميتها بالنسبة لفريقه، فهو متصدر الترتيب العام لمسابقة الدوري الممتاز للكرة الطائرة حتى في حال خسارته، وقال: «خضنا مباراة عادية بقية المباريات ولم ننظر لظروف منافسنا، إذ كنا نريد تحقيق الفوز في هذه المباراة وتأكيد صدارتنا للدوري الممتاز بجدارة واستحقاق».

وتابع قائلا: «لعبنا هذه المباراة من دون ضغوط فقدمنا أداء ممتازا ولله الحمد، فيما كان منافسنا النجمة تحت ضغط كبير ولم يقاتل حتى الرمق الأخير من المباراة، لأنه دخلها وهو ينظر للحسابات فقط، ولاعبونا استغلوا ذلك خير استغلال وحققوا الفوز». وأكد أن أسباب عدم ظهور النجمة بالمستوى المطلوب في هذه المباراة، هو أنه افتقد لخدمات لاعبه المحترف إيغور فورنين الذي قدم أحد أسوأ مبارياته بعدما حققت حوائط صدنا عدة نقاط أمامه، وكل هذه العوامل صبت في مصلحتنا.

وسألناه بشأن الإنذار الذي تلقاه في الشوط الثاني من المباراة بعد اعتراضه على قرار الحكم الدولي جعفر المعلم، فأجاب: «أنا ناقشت المعلم بشأن خطأ الدوران الذي احتسبه علينا، وأوضحت له أن من الصعب في مثل هذه الحال حصول خطأ دوران لأسباب عدة، والعصبية واردة في مثل هذه المباريات الكبيرة».

وواصل قائلا: «بعد الهزة التي تعرض لها فريقنا بعد البطولة الخليجية السابعة والعشرين التي استضفناها بالبحرين، كان مهما أن نعود لوضعنا الطبيعي لأن هبوط المستوى أمر عادي جدا وتحصل لأكبر الفرق في العالم، ولكن الأهم هي العودة بعد ذلك، ولله الحمد وفقنا في تحقيق ذلك بفضل الجدية الكبيرة من قبل اللاعبين في التدريبات وهذا ما يؤكد أن النصر قادر على العودة».

وعن مشاركة بعض الوجوه الجديدة بصورة كبيرة في اللقاء الأخيرة، قال: «تقديم هؤلاء اللاعبين الشباب إلى مستوى طيب سيضفي جوا من التنافس بين اللاعبين وهذا أمر إيجابي، ومشاركة صانع الألعاب البديل محمد سلمان بصورة كبيرة بهذه الفترة ما هي إلا واحدة من هذه الأمثلة، ولكن يجب ألا ننسى دور حسين متروك والذي يعاني من ظروفه العملية والتي تلازمه في هذه الفترة من شأنها أن تؤثر على مستواه، ولكن كما شاهد الجميع أن متروك كان سببا رئيسيا في تحقيق الانتصار على النجمة».

وسألناه أن فوز فريقه على النجمة مكن فريق داركليب للتأهل للمربع الذهبي، فهل النصر اختار داركليب لهذه المواجهة؟، فقال: «هذا غير صحيح كليا، نحن في هذه المباراة وبعد هزة البطولة الخليجية نريد أن نوضح للذين شككوا في أخلاق النصر، وأكدنا للجميع أن هذه الاتهامات بعيدة عن أخلاق النصراوية في هذه المباراة أمام النجمة، ولله الحمد وفقنا في تحقيق الفوز».

وواصل «من يريد تحقيق البطولة لا يهتم لمن سيواجه سواء كان داركليب أو النجمة أو غيرهم من الفرق المشاركة في البطولة». وأبدى رضا علي استياءه من موعد إقامة بطولة رئيس المؤسسة مجددا، إذ أكد أنه كان على الاتحاد إنهاء مسابقة الدوري أولا ومن ثم التوجه لبطولة أخرى، وللأسف الشديد هذا يشكل نوعا من التشتيت بالنسبة للاعبين على رغم أهمية بطولة كأس رئيس المؤسسة والتي تؤهل الفريق الفائز فيها للمشاركة في البطولة الآسيوية، ولكن الأهمية الكبرى تضل لمسابقة الدوري الممتاز للكرة الطائرة.

حسين خليل: فقدنا الأمل في التأهل للمربع الذهبي!

أكّد إداري الفريق الأوّل للكرة الطائرة في نادي داركليب حسين خليل أنهم فقدموا الأمل في التأهل للمربع الذهبي بعد خسارتهم من النصر في المباراة الأخيرة لهم في الدور التمهيدي من مسابقة الدوري الممتاز للكرة الطائرة بنتيجة (3/2).

وقال: «بكل صراحة بعد خسارتنا من النصر في آخر مباراة لنا في القسم الثاني بعدما كنّا قريبين من الفوز بالمباراة بنتيجة (3/1)، ففقدنا الأمل في التأهل للمربع الذهبي، ولم نتوقع كليا أن الظروف ستقف أمامنا في مباريات النجمة الأخيرة».

وتابع قائلا: «المباريات التي أجلها الاتحاد للأندية التي شاركت في البطولات الخارجية كان لها السبب الرئيسي في الوضيعة التي أصبحنا عليها في القسم الثاني، إذ أنهينا مبارياتنا قبل أقرب منافس لنا النجمة الذي لعب فقط (11) مباراة».

وأكد خليل أن فوز الأهلي على النجمة أحيا آمالنا في التأهل للمربع الذهبي، إذ كنا على يقين بأنّ النجم لن يستطيع تخطي البسيتين والنصر؛ لأنّ النجمة يملك نقاط ضعف كبيرة ويمكن لأيّ فريق استغلالها رغم أنّ لديه لاعبين محترفين في صفوفه.

وواصل «يجب أنْ نشيد بموقف النصر بكلّ صراحة، إذ خاضوا المباراة مع منافسهم النجمة من دون تهاون وهذا أمر يحسب لهم واقعا».

وأوضح خليل أنّ أعضاء فريقه ارتفعت معنوياتهم بعد دخولهم للمربع الذهبي متمنيا أنْ يظهر فريقه بالمستوى المطلوب كما حصل في القسم الأوّل من هذا الموسم ويقدم نتائج إيجابية في المسابقة المقبلة وخصوصا مسابقة كأس رئيس المؤسسة والتي ستبدأ في العشرين من الشهر الجاري، ولقاء نصف نهائي الدوري أمام النصر.

وتابع قائلا: «للأسف لم نظهر بالمستوى المطلوب في القسم الثاني من الدوري وتلقينا عدّة هزائم لم تكن متوقعة؛ لأنّ الفريق تعرّض لضغوط كبيرة من قبل أهالي القرية وكما يعلم الجميع أنّ فريقنا يمتلك ثلاثة لاعبين خبرة فقط فيما بقية اللاعبين هم من الشباب».

وأكد في ختام حديثه أنّ قرعة مسابقة كأس رئيس المؤسسة والتي أوقعته مع كلّ من المحرق والأهلي والشباب جاءت أقل قوة من المجموعة الأولى، وتمنى أن يكرر فريقه ذات النتائج التي حققها في الموسم الماضي في هذه المسابقة.

فؤاد: لم نكن جديرين بالتأهل للمربع الذهبي

كشف لاعب فريق النجمة للكرة الطائرة فؤاد عبدالواحد أن فريقه لم يكن يستحق التأهل للمربع الذهبي في مسابقة الدوري الممتاز للكرة الطائرة هذا الموسم نظرا إلى المستوى الهزيل الذي ظهر به الفريق في هذا الموسم فضلا عن استحقاق الفرق الأربعة التي تأهلت إليه، وقال: «في هذا الموسم وبكل صراحة لن نظهر بالشكل الذي يليق بالكرة الطائرة النجماوية كليا ما نتج على ذلك عدم تأهلنا للمربع الذهبي بعد عدة سنوات من المنافسة الشرسة على تحقيق اللقب، والمستوى المتواضع الذي ظهرنا به هذا الموسم شكل صدمة لنا كلاعبين قبل كل شيء، وأقولها صريحة أننا لم نكن نستحق أن نتأهل للمربع الذهبي هذا الموسم بعد مستوياتنا الهزيلة التي قدمناها منذ انطلاقة الموسم الجاري حتى آخر مباراة خضناها أمام متصدر الترتيب نادي النصر».

وجاءت خسارة النجمة في مباراته الأخيرة أمام النصر لمصلحة داركليب الذي تأهل بعد هذه الخسارة للمربع الذهبي كرابع الترتيب العام لمسابقة الدوري الممتاز للكرة.

وواصل «ربما حققنا نتائج إيجابية في بعض المباريات ولكن هذه النتائج جاءت غالبيتها لأن الفريق المنافس يمر بظروف سيئة ولم يظهر بمستواه الطبيعي وفريقنا أحسن استغلال ذلك، ولكن متى ما واجهنا فريقا منظما وجيدا ترى فريقنا يفتقر للتركيز في هذه اللقاءات، فضلا عن الأداء المتذبذب من قبلنا في كل هذه اللقاءات».

وعن البطولة المقبلة التي ستنطلق في العشرين من الشهر الجاري وهي بطولة كأس رئيس المؤسسة والتي يحمل لقبها النجمة، قال: «نحن ندخل هذه البطولة كحاملين للقب ونأمل أن نظهر بمستوى مغاير في هذه البطولة، إذ كل شيء في هذا الوقت الجاري بيد اللاعبين أنفسهم، لأن الإدارة لم تقصر كليا في دعم الفريق، وأما عن مدرب الفريق غازي أحمد فهذه تعتبر تجربة الأولى له كمدرب للفريق الأول ولا يمكننا الحكم عليه، ولكني أؤكد أن كل شيء بيد اللاعبين ويجب علينا تصحيح أوضاعنا من الناحية النفسية وهي الأهم بكل صراحة، لكي نعوض إخفاقنا بتحقيق بطولة في هذا الموسم إن شاء الله».

وعن قرعة كأس رئيس المؤسسة والتي ضمت في مجموعتها الأولى فرق النجمة والنصر والبسيتين والرفاع الشرقي، وفي الثانية داركليب والمحرق والأهلي والشباب، فقال: «المجموعة صعبة جدا بالمقارنة بالمجموعة الثانية، ولكنا سنحاول التدارك في هذه البطولة إن شاء الله».

يذكر أن النجمة يحمل لقب هذه البطولة بعدما حققها في الموسم الماضي بفوزه المستحق على داركليب بالمباراة النهائية بنتيجة (3/صفر).

المحرّق حقق فوزا معنويا على البسيتين

حقق المحرّق فوزا صعبا على منافسه البسيتين في المباراة الختامية لمسابقة الدوري الممتاز للكرة الطائرة في الدور التمهيدي، وجاءت المباراة مارثونية إذ امتدّت إلى خمسة أشواط كاملة، وانتهت المباراة بنتيجة (3/2) لمصلحة طائرة الأحلام، غير أنّ هذه الخسارة لم تؤثر على موقف الفريقين في جدول الترتيب، إذ كان المحرّق يحتاج إلى فارق كبير من أجل تحقيق المركز الثاني الذي حققه البسيتين في ختام مباريات الدور التمهيدي، وجاءت نتائج أشواط المباراة بواقع: 21/25، 25/20، 19/25، 25/13، 15/13.

وأدار هذه المباراة طاقم دولي مكون من الحكم الأوّل محمد المنصور والحكم الثاني راشد جابر.

ويملك البسيتين بعد هذه المباراة (23) نقطة من (9) انتصارات و(5) خسائر وبنسبة فارق نقاط الأشواط حصل على المركز الثاني (1.079)، ويملك المحرق ذات الرصيد وهو (23) ، ونسبة فارق النقاط هي (1.044).

لقاءي المربع

بعد نهاية مباريات الدور التمهيدي من مسابقة الدوري الممتاز للكرة الطائرة جاءت مواجهةالمربع الذهبي للكرة الطائرة كما يلي: يلعب متصدر الترتيب العام النصر مع رابع الترتيب نادي داركليب، و في المواجهة الثانية يلتقي ثاني الترتيب البسيتين مع الثالث المحرق، وستكون الأفضلية في هذين اللقاءين إلى الأوّل والثاني، إذ في حال حققا الفوز في اللقاء الأوّل بالمربع الذهبي سيتأهلان إلى المباراة النهائية، وأما في حالة الخسارة سيتم اللجوء إلى لقاء فاصل؛ لتحديد المتأهل للمباراة النهائية.

العدد 2051 - الخميس 17 أبريل 2008م الموافق 10 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً