العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ

«طيران الخليج» تكشف عن برامج التدريب الجديدة للموظفين

شرعت «طيران الخليج» في تقديم سلسلة من برامج التدريب على مهارات القيادة لموظفيها والتي تمتد إلى ثلاثة أيام. ويهدف البرنامج الذي يُقدَّم بالاشتراك مع الاتحاد العربي للناقلات الجوية، إلى تقديم فرص التعَلُّم إلى 75 مشرفا إداريا بالإضافة إلى مديرين من فريق الإدارة المتوسطة ومديري الخطوط العاملين بالشركة الذين تم اختيارهم بناء على مسئولياتهم المهنية.

وبهذه المناسبة صرح رئيس شئون الموظفين أحمد البنا بالقول «إن طيران الخليج هي مؤسسة تجارية تقوم على أساس الأفراد ولدينا العديد من الأفراد العاملين المتخصصين الموهوبين الذين يستطيعون أن يسهموا بدور أكبر من أجل إنجاح الناقلة الجوية طيران الخليج، إذا تم تزويدهم بما يحتاجون إليه من تعليم وتدريب إذا أتيحت لهم فرص التعلم لاكتساب المهارات الصحيحة التي يحتاجونها».

وأضاف «وبناء على ذلك وكجزء من استراتيجية الموارد البشرية لدينا، قمنا بتنفيذ سلسلة من المبادرات الكبرى لكي نعلم وندرب ونعد موظفينا ونسلِّحهم بالمهارات الإدارية والقيادية التي تمكنهم من الإسهام في إنجاح الشركة».

يذكر أن البرنامج والذي يستمر ثلاثة أيام يحصل المشاركون فيه على الإرشاد المتميز بالخبرة في مجالات القيادة مثل مفاتيح القيادة الفعّالة وخطوات صنع القرار الفعال واكتساب الثقة بالنفس لتولي مهام القيادة وتحمُّل المسئولية وتوزيع المهام ومهارات الاتصال الفعال وإدارة الأداء وإدارة الموظفين وتوقع أفعالهم ومتطلباتهم وكيفية تحول الفرد إلى قيادي نشط.

من جانب آخر تحدث مدير التدريب بطيران الخليج كريستوفر رانجاناثان بالقول «إننا نركز كل اهتمامنا على بناء قاعدة عريضة من الموارد البشرية الفعالة والمؤثرة والتي تتواءم مع طبيعة العمل التجاري الخاص بشركات الطيران والنقل الجوي». وأضاف «أن الخبرة التي يتمتع بها الموظفون الكبار في المؤسسة العربية للناقلات الجوية تعتبر فرصة عظيمة يجب علينا أن نغتنمها في هذا المجال لأنها إحدى المؤسسات العريقة الملتزمة بتقديم جودة عالية وكلفة اقتصادية لتطوير الموارد البشرية عموما».

العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً