العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ

عاكف يعلن دعمه لدعوة الإضراب العام في مصر

أعلن المرشد العام لجماعة «الإخوان المسلمين» محمد مهدي عاكف أمس (الثلثاء) استجابة الجماعة لدعوة وجهها مصريون على موقع على الانترنت للإضراب العام في الرابع من مايو/ أيار المقبل الذي يوافق عيد ميلاد الرئيس حسني مبارك الثمانين.

وقال المرشد في بيان «الإخوان المسلمون يتجاوبون مع الدعوة إلى التزام المواطنين بيوتهم يوم الرابع من مايو المقبل».

وقال عاكف «يرى الإخوان المسلمون أنهم مع حركة الاحتجاج السلمي التي تطالب بحل الأزمات ومواجهة الأوضاع المتردية التي يعاني منها الشعب».

وطالب عاكف في بيانه بأن تستثنى من الإضراب العام فئات «تتوقف عليها صحة المواطنين والامتحانات ومرافق الدولة الحيوية». ولم تشارك «الإخوان» في إضراب عام دعيت إليه في السادس من أبريل/ نيسان الجاري. من جانب آخر، قال خبير الحركات الإسلامية ضياء رشوان إن الجماعة دعت إلى لقاء «غير معلن» الأيام الماضية مع عدد من المفكرين بمقر الكتلة البرلمانية لنواب «الإخوان» في القاهرة من أجل إقرار المسودة النهائية لبرنامج الحزب الذي تعتزم الجماعة المحظورة رسميا تأسيسه.

ونسبت صحيفة «المصري اليوم» المستقلة إلى رشوان قوله إن «الإخوان» تراجعوا عن إنشاء «هيئة كبار العلماء» داخل برنامج الحزب، بعدما لاقت انتقادات شديدة من الكثير من المثقفين والمتخصصين في شئون الحركات الإسلامية.

من جانبه قال عضو «مكتب الإرشاد» في الجماعة رشاد البيومي إن المقصود بهيئة كبار العلماء هي أن تكون هناك هيئة استشارية تعرض عليها القوانين.

العدد 2063 - الثلثاء 29 أبريل 2008م الموافق 22 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً