العدد 2073 - الجمعة 09 مايو 2008م الموافق 03 جمادى الأولى 1429هـ

العلي يسرق... بعد وحرمان... صباح

قدّم الموسيقار العميد طارق عبدالحكيم أغنية «البعد والحرمان» التي سبق وان شدت بها المطربة الكبيرة صباح قبل نحو 40 عاما للفنان جواد العلي.

وعن هذه الأغنية وكيفية حصوله عليها، قال العلي: لفتت نظري من الأغنيات الإيقاعية التي لحنها طارق لفنان العرب محمد عبده والتي عادة ما يختتم بها حفلاته مثل «لنا الله»، كذلك الأغنية التي أعادها عبدالمجيد عبدالله «ابكي على ما جرى لي»، لذا جئت؛ ليختار لي العميد من أعماله الكبيرة القديمة وأن يخصني بلحن جديد فقدم لي «البعد والحرمان» لصباح وسنواصل جلساتنا كلما جئت من دبي لأحصل على لحن جديد منه.

وكان الفنان جواد العلي غادر جدة بعد أسبوع قضاه بين محبيه وأصدقائه وأساتذته في الوسط الفني كما تابع ردة الفعل بعد طرح ألبومه الجديد. ومن زياراته كانت واحدة للموسيقار العميد طارق عبدالحكيم في قلعة الفنون ومتحفه حيث قضى أمسية مراجعة واستذكار للتراث الموسيقي الكبير للعميد وقد اختار أداء بعض هذه الأعمال ليقدمها في جلساته الفنية مستقبلا. وحضر أمسية جواد في مجلس طارق كل من الفنانين عُمر الطيب ومصطفى اسكندراني ومحمد عُمر البيضاني والعقيد متقاعد خالد عرب وآخرون.

من ناحية أخرى، زار جواد العلي الفنان حسين الصالح واتفقا على جلسة عمل فني تجمعهما قريبا تمهيدا لتعاون مشترك بينهما من كلمات الشاعرة بنت النور. وزار منزل الشاعر الشاب صالح أمام واتفق معه على نص يجمعهما قريبا.

وفي وقت سابق اجتمع جواد مع الشاعر الشريف منصور بن سلطان لعمل ثانٍ بعد العمل الأوّل الذي جمعهما في الألبوم الأخير كما التقى الشاعر أسعد عبدالكريم والفنان يحيى لبان في سبيل تقديم أغنية لهما.

العدد 2073 - الجمعة 09 مايو 2008م الموافق 03 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً