العدد 2073 - الجمعة 09 مايو 2008م الموافق 03 جمادى الأولى 1429هـ

سولاف فواخرجي تفك لغز «أسمهان»

بعد سنوات من الخلافات، قال المخرج التونسي شوقي الماجري إنه سيبدأ تصوير وقائع مسلسله الدرامي «أسمهان» الأسبوع المقبل، في بلدة «مشتى الحلو» السياحية السورية.

ويتناول المسلسل قصة حياة الفنانة أسمهان بين الفن والموت، التي ظلت لغزا لسنوات طويلة، وسيعرض المسلسل حصريا عبر شاشة «mbc1» خلال شهر رمضان المقبل.

وقال الفنان والمنتج فراس إبراهيم في تصريحات لـ «mbc.net»، الذي سيجسد دور أخيها فؤاد، «إن المسلسل سيكون من بطولة الفنانة السورية سلاف فواخرجي في دور أسمهان، والفنان المصري أحمد شاكر في دور فريد الأطرش، وعابد فهد في دور حسن الأطرش زوج أسمهان، وعبدالحكيم قطيفان في دور الأمير فهد والدها.

ويقول فراس: «أما دور والدة أسمهان علياء المنذر فتقوم به اللبنانية ورد الخال، وصديق العائلة فريد غصن يقوم به النجم اللبناني فادي إبراهيم، وتوزعت الأدوار الباقية على كل من الممثل المصري يوسف شعبان في دور حسنين باشا، وطارق لطفي في دور الصحافي محمد التابعي، وأحمد صيام في دور القصبجي، وأحمد دياب في دور داود حسني، وأحمد جمال في دور يوسف بيدروس، وجمال يوسف في دور مدحت عاصم، وأمل رزق في دور أمينة البارودي، وغادة إبراهيم في دور ماري منصور. بالإضافة إلى مجدي بدر ودعاء ناجي وسلوى عثمان».

يذكر أن الإعلان عن بدء التصوير يأتي بعد رحلة شاقة استمرت خمس سنوات من أجل الحصول على الموافقات والتصاريح الإنتاجية والعائلية للبدء في التصوير.

وكان الفنان فراس إبراهيم متابعا دقيقا لهذا العمل في مراحله كافة، وحتى لحظة تصويره، وقال «هناك جهود جبارة بذلت من أجل تقديم سيرة حياة الراحلة أسمهان في عمل درامي ضخم يرصد تاريخا اجتماعيا وفنيا وسياسيا شاملا، لأن المرحلة التي عاشتها أسمهان - كما يقول - كانت زاخرة بمختلف التفاصيل، وغنية بحوادث ومتغيرات مهمة».

ولفت إبراهيم إلى أن تصوير المسلسل سيستغرق ثلاثة أشهر تصويرا بين دمشق والقاهرة ولندن ومناطق أخرى، والعمل من تأليف نبيل المالح وقمر الزمان علوش.

كانت «mbc.net» قد انفردت في وقت سابق بنشر الاتفاق الأوّلي الذي تم بين محطة «MBC» ومؤسستي «فراس إبراهيم للإنتاج الفني» و»فرح ميديا غروب» للبث الحصري لمسلسل «أسمهان» عبر شاشة «mbc»، على اعتبار أن هاتين الجهتين ستقومان بإنتاج العمل.

وبهذا ستكون أسمهان واحدة من بطلات الموسم الرمضاني المقبل، وحياتها الإشكالية بكل تفاصيلها، بما في ذلك ظروف ولادتها، وظروف موتها الغامض الذي سيكون موضع ترقب المشاهدين الذين لاتزال أسمهان تطربهم بصوتها الاستثنائي حتى يومنا هذا.

العدد 2073 - الجمعة 09 مايو 2008م الموافق 03 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً