العدد 2079 - الخميس 15 مايو 2008م الموافق 09 جمادى الأولى 1429هـ

علاء أبو مغلي

قال الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط في البنك الإسلامي الآسيوي علاء أبومغلي: «إن البنك يعمل على إصدار صكوك لصالح شركات خليجية وآسيوية في النصف الثاني من العام الجاري بقيمة تقدر بمئات الملايين من الدولارات».

وأبلغ أبومغلي الصحافيين (الأحد) الماضي أن الصكوك ستكون لتمويل مشروعات في مجالات مختلفة تشمل البنية التحتية والصناعية.

- يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للشركات والاستثمار والرئيس التمثيلي للشرق الأوسط.

- أردني الجنسية.

- يحمل شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة اليرموك (الأردن).

- يشرف على تطوير أعمال البنك وإدارة العلاقات الائتمانية وتوزيع المنتجات المصرفية في منطقة الخليج العربي انطلاقا، من المكتب الإقليمي في البحرين.

- تولي هذا المنصب الرفيع بفضل ما يتمتع به من قدرات استثنائية على إقامة علاقات مع الزبائن والمحافظة عليها وتطويرها والتشجيع على زيادة تدفق رأس المال بين أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الآسيوية.

- التحق بالبنك الإسلامي حاملا معه خبرة 15 عاما من العمل في مناصب كبيرة في مجالات تطوير الأعمال والخدمات المصرفية للشركات وإدارة العلاقات الائتمانية إذ شغل العديد من المناصب الإدارية البارزة في مصارف مرموقة في أنحاء الشرق الأوسط ما أغنى درايته بالبيئة التجارية والمالية في المنطقة.

- قبل شغله لمنصبه الحالي، كان رئيسا لإدارة التسويق وتطوير الأعمال في البنك العربي لمنطقة الإمارات العربية المتحدة، وهو واحد من أكبر المؤسسات المالية العربية إذ يقدم خدماته لكبرى الشركات المحلية والمتعددة الجنسيات في المنطقة.

- شغل منصبا إداريا مرموقا في بنك قطر الوطني - أكبر بنك في قطر- كمدير رئيسي للشركات الكبيرة في دائرة الخدمات المصرفية للشركات وأسواق رأس المال، إذ أسندت إليه مسئوليات في تقديم الاستشارات المالية وترتيب التمويلات المصرفية للمشروعات الرئيسية في دولة قطر.

- حصل على شهادة مقرض معتمد بالمصارف التجارية (CLBB) من إتحاد المصارف الأميركية.

- بصفته محاضرا أكاديميا مؤهلا, يلقي محاضرات ودورات تدريبية بشأن الخدمات المصرفية والتسويق المصرفي في عدد من المؤسسات التعليمية المرموقة، من بينها الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية وفي برامج تعليمية تتعلق بجامعة ويلز - قطر.

العدد 2079 - الخميس 15 مايو 2008م الموافق 09 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً