العدد 2079 - الخميس 15 مايو 2008م الموافق 09 جمادى الأولى 1429هـ

«وورد سوكر» تختار بن همام الثالث نفوذا في العالم

اعتبرت مجلة «وورد سوكر» الإنجليزية المتخصصة في كرة القدم أن القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة هو الثالث في ترتيب الشخصيات الأكثر نفوذا في العالم في دراسة أجرتها في عددها الصادر في مايو/ أيار الجاري وشملت أسماء 100 شخصية رياضية.

وجاء رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزف بلاتر في المرتبة الأولى، تلاه رئيس الاتحاد الأوروبي، الفرنسي ميشال بلاتيني في المركز الثاني.

واعتبرت المجلة أن بن همام كان اللاعب الأساسي في انتخاب بلاتر رئيسا للاتحاد الدولي في العام 1998 عشية انطلاق مونديال فرنسا خلفا للبرازيلي جواو هافيلانج، كما أنه قام بخطوات ملموسة لتطوير كرة القدم الآسيوية منذ انتخابه رئيسا للاتحاد القاري في العام 2002 من خلال إطلاق دوري أبطال آسيا ومشروع الرؤية الآسيوية ومشاريع أخرى، وبن همام عضو في الاتحاد الدولي للـ»فيفا» منذ العام 1996.

ومن أبرز الشخصيات التي تضمنتها الدراسة أيضا هناك رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاميروني عيسى حياتو (المركز الثامن)، ورئيس نادي آي سي ميلان ورئيس وزراء إيطاليا حاليا الإيطالي سيلفيو برلوسكوني (المركز السابع عشر)، وعضو «الفيفا» التونسي سليم شيبوب في المركز السابع والعشرين، ورئيس نادي ليون في المركز الخامس والأربعين الفرنسي جان ميشال اولاس.

العدد 2079 - الخميس 15 مايو 2008م الموافق 09 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً