العدد 2079 - الخميس 15 مايو 2008م الموافق 09 جمادى الأولى 1429هـ

نهائي الطائرة منقول مباشرة على الرياضية

أكد مدير قناة «البحرين الرياضية» أحمد عاشور إلى «الوسط الرياضي» أن المباراة النهائية لمسابقة الدوري الممتاز للكرة الطائرة ستكون منقولة على القناة بصورة مباشرة فالمباراة مهمة وهي ختام مسابقة قوية في لعبة الكرة الطائرة، وعليه أوضح أن هناك مساعي حثيثة لإقامة استوديو من صالة مركز الشباب بمنطقة الجفير للنهائي الذي سيجمع فريقي النصر والبسيتين.

وتابع قائلا: «يوم الجمعة هناك فعاليات أخرى قوية أيضا في لعبة كرة القدم ولهذا السبب قررنا يتم نقل نهائي الطائرة على القناة الرياضية ومباراتي كرة القدم على قناة (test 1) التابعة لباقة قنوات البحرين».

الدخول بتذاكر كالعادة ... جماهير النصر حاضرة والبسيتين...!

بكل تأكيد ستملأ جماهير نادي النصر المدرجات الخاصة لفريق النصر في هذه المباراة النهائية كما جرت العادة في المباريات الماضية وخصوصا أمام داركليب في الدور النصف النهائي، إذ امتلأت صالة مركز الشباب بمنطقة الجفير عن آخرها كأعلى نسبة حضور جماهيري هذا الموسم تقريبا، فيما السؤال الذي يطرح نفسه هو أين جماهير البسيتين من هذا النهائي؟ وهل ستكون حاضرة أم ستتغيب؟ إذ سيكون للحضور الجماهيري دور كبير في هذه القمة، فهل تحضر جماهير البسيتين وتلبي النداء أم لا؟

يذكر أن شركة أكسم راعية مسابقات الاتحاد البحريني للكرة الطائرة أقرت أن الدخول إلى هذه المباراة بنصف دينار ومبلغ قدره 3 دينار للمنصة الرئيسية.

كيف وصلا إلى النهائي الحلم؟

النصر والبسيتين يعتبران الفريقان الأفضل في الموسم نظرا إلى المستوى الفني الذي أظهراه في الموسم كلل، فالأول حقق صدارة الدور التمهيدي بجدارة واستحقاق ومن دون منازع بعدما حقق (12) انتصارا فيما تلقى خسارتين فقط من قبل النجمة في الدور الأول بنتيجة (3/صفر) والشباب في القسم الثاني بنتيجة (3/2).

أما الثاني فقد تألق هو الآخر وحقق 9 انتصارات مكنته من الحصول على المركز الثاني، فيما تلقى (5) خسائر الأخيره منها جاءت بعد ضمانه المركز الثاني حتى في حال الخسارة، والخسائر جاءت من النصر ذهابا إيابا ومن الأهلي في القسم الثاني بنتيجة (3/2) والمحرق هو الآخر ذهابا وإيابا.

المربع الذهبي

في المربع الذهبي استطاع البسيتين أن يحسم الأمور سريعا بعدما استفاد من النظام الذي تعتمده اللجنة الفنية بأن صاحبي المركزين الأول والثاني في حال حققا الفوز بالمباراة الأولى يتأهلان إلى المباراة النهائية، وحقق الفوز على المحرق بنتيجة (3/صفر) منذ المباراة الأولى ليتأهل للنهائي الأول في تاريخه.

أما النصر فقد تعرض للخسارة من داركليب في اللقاء الأول بنتيجة (3/1) غير أن النصر استطاع أن يقلب المجريات في اللقاء الفاصل بينهما لمصلحته بعد فوزه بنتيجة (3/1) هو الآخر ليتأهل للنهائي من جديد.

صراع قوي بين أبناء الدار والمحرّق على البرونز

الأنظار كلّها ستتجه إلى المباراة النهائية التي ستجمع فريقي النصر والبسيتين والتي ستقام عند الساعة السابعة مساء إلا أنّ هناك لقاء سيسبقها وهو الصراع من أجل المركز الثالث بين فريقي داركليب والمحرق والذي سيبدأ عند الساعة 5.00 مساء، وستحتضن صالة مركز الشباب بالجفير هذا اللقاء كما جرت العادة في مسابقة الكرة الطائرة البحرينية.

البرونز لمن ستذهب

نعم، ربما لا تكون هذه الميدالية مفضلة إلى المحرقاوية الذين تعودوا على تحقيق الألقاب في لعبة الكرة الطائرة في السنوات الماضي ولا هي مفضلة أيضا لداركليب الذي كان يمنّي النفس بالوصول للمباراة النهائية لمسابقة الدوري الممتاز للكرة الطائرة غير أنّ ذلك لم يحصل على رغم ذهاب لقائهم مع النصر للفاصلة إلا أنّ هذه الميدالية ربما ستكون مرغوبا فيها وبقوّة هذه المرة؛ لأنّ صاحب المركز الثالث سيكون في مشوار أقل قوّة من الفريق الذي سيحصل المركز الرابع في مسابقة كأس ولي العهد للكرة الطائرة، ولذلك نقول هل يكرر داركليب ما فعله في الموسم الماضي ويحقق البرونزيه أم يحققها المحرق؟

نريد المركز الثالث

أكد مساعد مدرب المحرّق أيمن سلمان أن فريقه يطمح إلى تحقيق المركز الثالث في هذه المباراة ولو أنه ليس في مستوى طموح المحرق كليا إلا أن فريقه وبحسب تعبيره يحتاج إلى فوز معنوي قبل خوض غمار مسابقة كأس ولي العهد والتي يحمل لقبها المحرّق.

وأكد أن المحرق في العام الماضي خسر بطولتين وهما الدوري وكأس رئيس المؤسسة إلا أنّ حقق بطولة كأس ولي العهد، متمنيا أنْ يحقق فريقه هذه البطولة هذا الموسم أيضا.

العدد 2079 - الخميس 15 مايو 2008م الموافق 09 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً