العدد 2079 - الخميس 15 مايو 2008م الموافق 09 جمادى الأولى 1429هـ

الشباب أمام مفترق طرق والجزيرة ينتظر هدية الوصل

جولة أخرى حاسمة في الدوري الإماراتي

يمني الشباب المتصدر النفس بالفوز على ضيفه الوصل حامل اللقب وتعثر مطارده المباشر الجزيرة أمام مضيفه الظفرة لحسم اللقب في صالحه اليوم (الجمعة) في المرحلة الحادية والعشرين قبل الأخيرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وعزز الشباب حظوظه في إحراز لقبه الثالث في المسابقة بعد عامي 1990 و1995، مستفيدا من فوزه في المرحلة الماضية على الشارقة 3/2 وتعادل الأهلي الوصيف السابق مع الإمارات 2/2، ليرفع رصيده إلى 38 نقطة بفارق 3 نقاط عن الجزيرة الثاني.

ويسعى الشباب إلى الفوز اليوم على الوصل، وانتظار أي تعثر للجزيرة ليتوج رسميا، أما في حال فوز الأخير أيضا فان الحسم سيتأجل إلى 25 مايو/ أيار الحالي حين يلتقي الفريقان وجها لوجه في ملعب الجزيرة.

ولا يريد الشباب التفريط بأية نقطة اليوم، لان ذلك سيدخله حسابات جديدة يحاول تلافيها كما أكد مدربه البرازيلي توينينيو سيريزو، الذي اعتبر ان فريقه «أصبح الأوفر حظا لإحراز اللقب لكن عليه أن يجمع 4 نقاط من مباراتيه الأخيرتين لتأكيد ذلك».

وبدت مسيرة الشباب غريبة في دور الإياب، إذ لم يحقق الفوز إلا في 3 مباريات، لكنه استفاد من تعثر منافسيه ليبقى في الصدارة التي تربع على عرشها منذ المرحلة الثانية، لذلك يرى الكثيرون انه أحق باللقب من غيره وان لم يحافظ على وتيرة أدائه المميز نفسه في الذهاب.

ولن تكون مهمة الشباب سهلة أمام الوصل الذي كان فاز عليه ذهابا 2/1، كما أن حامل اللقب يريد أن ينهي الموسم بأفضل طريقة وتحسين مركزه السادس الذي يحتله حاليا ولا يليق أبدا ببطل الثنائية.

من جانبه، لا بديل للجزيرة عن الفوز عندما يحل ضيفا على الظفرة التاسع (25 نقطة)، في حال أراد الاستمرار في المنافسة حتى المرحلة الأخيرة.

ويعرف الجزيرة إن أي تعثر سيعني ذهاب اللقب إلى الشباب، لذلك لن يفرط بأية نقطة لكن عليه الحذر كثيرا من مفاجآت الظفرة الذي اعتبر الحصان الأسود للبطولة هذا الموسم بعدما قدم عروضا كبيرة ليضمن بقاءه في الدرجة الأولى للموسم الثاني على التوالي.

ويتمسك الأهلي الثالث (33 نقطة) بالأمل للبقاء في المنافسة عندما يحل ضيفا على النصر الثامن (25 نقطة) في ديربي دبي.

وكانت حظوظ الأهلي تقلصت كثيرا في المرحلتين الأخيرتين عندما تعادل مع الوصل 3/3 والإمارات 1/1، ليصبح في انتظار معجزة في حال أراد الصعود إلى منصة التتويج، إذ يتوجب عليه الفوز بمباراتيه المقبلتين مقابل تعثر الشباب والجزيرة.

وتتوجه الأنظار إلى القمة التقليدية بين العين الرابع (32 نقطة) والوحدة العاشر (24 نقطة)، إذ يملك الأول فرصة كبيرة لاحتلال المركز الثاني، في حين يريد الثاني تأكيد طفرته التي أثمرت 3 انتصارات متتالية أبعدته عن خطر الهبوط.

وفي مباراتين هامشيتين لتحسين المراكز بعدما تأكد هبوط الإمارات وحتا إلى الدرجة الثانية، يستضيف الإمارات الحادي عشر (15 نقطة) الشارقة الخامس (32 نقطة)، والشعب السابع (27 نقطة) حتا الأخير (13 نقطة).

العدد 2079 - الخميس 15 مايو 2008م الموافق 09 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً