العدد 2090 - الإثنين 26 مايو 2008م الموافق 20 جمادى الأولى 1429هـ

رصاصة الرحمة ضد «مافيات التمييز»

جاسم اليوسف jassim.abdulla [at] alwasatnews.com

أطلق رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة لدى اجتماعه يوم أمس الأول مع كبار مسئولي الدولة رصاصة الرحمة على «مافيات التمييز» بأن دعا صراحة إلى «ضرورة الحفاظ على أسماء المناطق والمجمعات القديمة لأنها تمثل تاريخ وهوية سكانها».

هذه الدعوة من سموه لم تكن لتأتي من فراغ لولا سعي خفافيش التطهير المناطقي لتغيير أسماء بعض المناطق المحسوبة على فئة بعينها والنيل من هوية تاريخ سكانها المتجذرين أصلا في عروق تربة البحرين على مر العصور.

ومحاولات هؤلاء اليائسين لضرب مكونات مهمة في العمق البحريني تحدثت عنهم الآية الكريمة في قوله تعالى «يريدون ان يطفئوا نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون»، (الصف: 8).

إن أية محاولة لزعزعة أو تصفية هوية مناطق البحرين بقراها أو مدنها سيعد أمرا مرفوضا حكوميا قبل أن يكون شعبيا، فضلا عن أنه لا مبرر لهذا التوجه المقيت سوى أنه نية لاستفزاز شهامة أهاليها واختبار القدرة على التشبث بالمكون الموروث.

دعوة سمو رئيس الوزراء للحفاظ على هوية الجسم المناطقي له مدلولاته الواضحة من حيث إلجام كل النفوس المريضة التي تقتات على العهد القديم القائم على زرع الفتن والتحريض على الآخر باستمرار.

إقرأ أيضا لـ "جاسم اليوسف"

العدد 2090 - الإثنين 26 مايو 2008م الموافق 20 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً