العدد 2101 - الجمعة 06 يونيو 2008م الموافق 01 جمادى الآخرة 1429هـ

«نسيم الروح» في رمضان

بدأ المخرج سمير سيف تصوير مسلسل «نسيم الروح» الأسبوع الماضي، وهو من تأليف يسري الجندي، وبطولة نخبة من النجوم من بينهم: أيمن زيدان، مصطفى شعبان، نيللي كريم، شيرين، صبا مبارك، أحمد راتب وغيرهم.

والمسلسل يناقش الكثير من القضايا المهمة في حي شعبي، ومدى تأثير السياسة على الشعب المصري، وذلك في فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر ومعركة التل الكبير التي قادها الزعيم المصري أحمد عرابي، إذ إنّ حوادث المسلسل ستنتهي في العام 1919.

وأكّد جميع فريق العمل، وخصوصا المؤلّف أنّ المسلسل ليس سياسيا، بل أنه فيلم اجتماعي يظهر كيف عاش المجتمع المصري في هذه الفترة، إذ إنه لم يتم استخدام هذه الفترة كثيرا في الأعمال الدرامية وهي ما قبل الـ 100 عام، ويقوم الآنَ التصوير في منطقة «دهشور».

وأكّد مخرج العمل في تصريح نشرته إحدى الصحف الخليجية أنّ هذا المسلسل إنتاجه ضخم إذ يتم توفير آلات حربية كثيرة وبنادق ومدافع قديمة وعدد كبير من الخيول، وذلك لتصوير مشاهد المعارك فهو يعد من أضخم الإنتاج الدرامي لهذا العام. ويقوم الفنان الشاب مصطفى شعبان بتجسيد دور سعد وهو ابن لقيط تبنته أسرة مرموقة ويكتشف ذلك بعد صباه. أمّا الفنانة نيللي كريّم فتجسّد شخصية بنت من الحي الشعبي يقوم بتربيتها شخص بلطجي. ومن جهة أخرى تقوم المطربة أنغام بتسجيل أغاني تتر البداية والنهاية، ومن المتوقع عرض هذا العمل في رمضان المقبل.

العدد 2101 - الجمعة 06 يونيو 2008م الموافق 01 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً