العدد 2107 - الخميس 12 يونيو 2008م الموافق 07 جمادى الآخرة 1429هـ

البطل يتخطى باربار في بطولة الصداقة الكروية

استهل فريق بوري حملة الدفاع عن لقبه بفوزه على فريق باربار 2/1 الليلة قبل الماضية في انطلاقة مباريات المجموعة الثانية لبطولة الصداقة الثانية لكرة القدم التي ينظمها مركز بوري بالتعاون مع المجلس البلدي الشمالي على ملعب بوري.

ولم تكن الخطوة الأولى لحامل اللقب سهلة، إذ واجه صعوبة وندية قبل أن يتجاوز باربار على رغم تقدم بوري بهدف مبكر برأسية علاء الشيخ في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول بعدما تابع تسديدة زميله إبراهيم حسين من ركلة حرة ارتدت من حارس باربار ليتابعها علاء برأسه في المرمى.

ولم يتأثر باربار بالهدف، إذ نظم صفوفه واستطاع مجاراة بوري في منطقة الوسط وقام بعدة محاولات حتى أدرك التعادل برأسية لاعبه محمد عيسى الذي تربص لكرة مرفوعة من ركلة حرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وفي الشوط الثاني ظهرت رغبة كلا الفريقين في خطف هدف الفوز على رغم أن الأداء لم يظهر بالصورة الجيدة لكونها المباراة الأولى حتى نجح اللاعب الشاب علي ميرزا من خطف هدف الفوز لبوري في الدقيقة 18 عندما تابع كرة ساقطة أمام المرمى من ركلة ركنية ليلعبها في الشباك.

وحاول باربار جاهدا لإدراك التعادل لكن محاولاته افتقدت إلى الخطورة الحقيقية على رغم سيطرته الميدانية، فيما نجح دفاع بوري في إبطال مفعول الكثير من الكرات الخطيرة عن الوصول إلى مرماه والاعتماد على الكرات المرتدة.

تعادل سلبي وأول طرد

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها، تعادل فريقا سار وكرانة من دون أهداف في لقاء جاءت مجرياته على عكس التوقعات وخلا من اللمحات الهجومية والفرص الحقيقية وانحصر غالبية اللعب في منطقة الوسط التي شهدت كثافة من لاعبي الفريقين اللذين عانيا من عدم تنظيم صفوفهما ليخرج الفريقان متعادلين، فيما شهدت المباراة أول حالة طرد في البطولة وكانت من نصيب لاعب سار محمد حسن.

لقاءان مهمان اليوم

وتقام مساء اليوم مباراتا الجولة الثانية للمجموعة الثانية، إذ يلتقي كرانة (نقطة واحدة) مع باربار (بلا رصيد) في الساعة 7.30 مساء تعقبها مباشرة بوري المتصدر (3 نقاط) مع سار (نقطة واحدة)، إذ ستحدد مباراتا اليوم مسار الفرق الأربعة في المنافسة على بطاقتي التأهل إلى نصف النهائي وخصوصا لفريق بوري الذي سيضمن التأهل المبكر في حال فوزه فيما تمثل مبارة اليوم الفرصة الاخيرة لفريق باربار للمنافسة.

جائزة أفضل لاعب

وأعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الصداقة عن مبادرة قامت بها إحدى الجهات المساهمة في رعاية الدورة وذلك بتقديم جائزة أفضل لاعب في كل مباراة، إذ سيتم تسليم الجوائز للاعبين المختارين بعد نهاية مباريات كل جولة للبطولة.

وقدمت اللجنة الشكر إلى الجهة الراعية لهذه الجائزة نظرا إلى المردود الإيجابي في تحضير اللاعبين والفرق لتقديم أفضل المستويات خلال مباريات البطولة.

العدد 2107 - الخميس 12 يونيو 2008م الموافق 07 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً