العدد 2107 - الخميس 12 يونيو 2008م الموافق 07 جمادى الآخرة 1429هـ

علينا النظر للفوز فقط والتسلّح بالروح القتالية

اقترح توزيع القمصان الحمراء والقبعات والأعلام ... بشير:

قال نجم الكرة البحرينية السابق جمعة بشير إن مباراة منتخبنا أمام عمان من دون شك ستكون صعبة لانها مصيرية وحاسمة وخصوصا بعد التعادل أمام تايلند ولكن لدينا الثقة الكبيرة في كل نجومنا والمسئولين الذين عليهم التهيئة النفسية وان يبعدوا من أنفسهم كلام الآخرين والتركيز الكبير على المستقيل الأخضر وان يكون تركيز التهيأة النفسية على كل اللاعبين من دون استثناء لأن الأساسي معرض للإصابة أو الإيقاف أو الطرد فلذلك يأتي دور الاحتياط لسد غياب الأساسي. فإذا كان وجود مثلا محمود جلال سيعطيك 80 في المئة من اللعب فهذا لا يعني أن يكون بديله بأقل من هذه النسبة.

وأضاف: «على فريقنا أن ينظر إلى الفوز بغض النظر عن اكتمال صفوف الفريق العماني أو النقص المتوقع لأن مثل هذه المباريات المصيرية لا تعترف بمثل هذه الظروف ومادام أن المنافس سيلعب بنسبة 100 في المئة فعلينا أن تنلعب بنسبة 200 في المئة».

وعلى اللاعبين أن يدخلوا هذه المباراة متسلحين بالروح القتالية وان يستفيدوا من خبرتهم واحترافهم لصالح الفريق ومن يشركه المدرب داخل الملعب عليه ان يبذل مجهودا مضاعفا والتفكير في الفوز، ولابد أن يعرف الكل قيمته وان يعطي ما يمتلك من أجل جماهيره وان يدرك انه لا يوجد مستحيل في عالم الكرة.

وتابع: «أنصح الفريق بأن يدع الأقوال التي يسمعها جانبا، وان يتركوا تلك المقولة إن الفريق لا يلعب جيدا أمام جماهيره وعلى أرضه وان يلعبوا ولديهم الثقة في أنفسهم وبالتالي الخروج بالنقاط الثلاث».

وأنا لدي مبدأ أتمنى الأخذ به «الذي تغلب به العب به» وبالسهل الممتنع. ولا نقول لن نلعب بالكرات الطويلة، بل العب بها إذا كانت ستعطيك النقاط والتأهل. علينا النظر الى النتيجة فقط والمستوى الفني في مثل هذه الظروف ليست مقياسا.

وختم نجم الكرة البحرينية السابق جمعة بشير «الجماهير ستكون موجودة الا ان لدي مقترحا للاتحاد أو المؤسسة العامة بأن توزع الأعلام والقبعات واللباس الأحمر على كل الجماهير أثناء دخولها الملعب... ففي ذلك رفع للروح المعنوية للاعبين عندما يدخلون وينظرون الملعب كله أحمر في أحمر، عندها يكون حققنا نقطة الحسم الأولى إذا شاء الله».

العدد 2107 - الخميس 12 يونيو 2008م الموافق 07 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً