العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ

الشد العضلي يحرم الإسباني فيا من النهائي

أكد المدير الفني للمنتخب الاسباني لكرة القدم لويس أراغونيس مساء أمس الأول (الخميس) أن مهاجمه ديفيد فيا سيغيب عن المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية الثالثة عشرة (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا.

وأصيب فيا متصدر قائمة هدافي البطولة حتى الآن برصيد أربعة أهداف خلال مباراة فريقه أمام روسيا مساء أمس الأول وخرج مصابا بعد 34 دقيقة من الشوط الأول.

وقال أراغونيس في تصريحات تلفزيونية عقب انتهاء المباراة مباشرة: «سيغيب(فيا) عن المباراة النهائية لإصابته بشد عضلي. الإصابة ليست خطيرة لكنه سيغيب عن النهائي».

وبعد دقائق أصبح أراغونيس أكثر تفاؤلا وصرح في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب المباراة بأن الفريق الطبي للمنتخب سيبذل كل ما بوسعه لإعادة مهاجم فالنسيا إلى لياقته وتمكينه من المشاركة في المباراة النهائية.

وأضاف :»إنه يعاني من شد عضلي. لكننا سنرى ما إذا كان سيمكنه المشاركة في النهائي أم لا».

وصرح طبيب المنتخب الإسباني خورخي كاندل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأنه من «المستحيل عمليا» مشاركة المهاجم في مباراة الأحد المقبل.

وقال كاندل: «سنرى كيف ستصبح حالته، إنه يعاني من تمزق بسيط وشد عضلي. ولكن من المستحيل عمليا مشاركته في مباراة يوم الأحد».

وصرح فيا نفسه لقناة «كواترو» التلفزيونية الإسبانية بأنه يتخيل «دورا مختلفا» له في المباراة النهائية.

وقال فيا :»الآن سأستمتع بالمباراة من خارج الملعب. فالمجازفة يوم الأحد ستكون سخيفة. إنني مستعد للمشاركة حتى لو كنت بساق واحدة ولكن ذلك فريق.

هناك لاعبون يمكنهم وهم في كامل لياقتهم أن يؤدوا المهمة بشكل أفضل مني وأنا مصاب».

وأكد إيكر كاسياس حارس مرمى المنتخب الأسباني أن إصابة فيا تعد أمرا»مؤسفا».

وقال كاسياس :»ليس كل شيء ينتهي نهاية سعيدة. كان سيبدو شيئا جيدا للغاية بالنسبة الينا أن تظل الإصابات والبطاقات بعيدة عنا. ولكن لنأمل أن يحرز منتخبنا اللقب لأن اللقب سيصبح إنجازا لفيا أيضا».

وتغلب المنتخب الاسباني على نظيره الروسي 3/صفر في الدور قبل النهائي للبطولة مساء أمس الأول (الخميس)، لكن فيا خرج مصابا في الدقيقة 34 وحل مكانه لاعب خط وسط أرسنال الإنجليزي سيسك فابريغاس الذي كان أحد نجوم المباراة.

العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً