العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ

منتخب ناشئي اليد يسعى اليوم إلى فوزه الثالث

يخوض منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد اليوم (السبت) ثالث مبارياته الودية في المعسكر الخارجي الذي يقيمه في العاصمة التونسية (تونس) وذلك ضد نادي الإفريقي التونسي، وذلك في الساعة 6.00 مساء بتوقيت البحرين.

وواصل المنتخب تدريباته اليومية على فترتين صباحية ومسائية على صالة النادي الإفريقي التي تحتضن تدريبات المنتخب طيلة أيام المعسكر قبل خوضه المباراة الثالثة اليوم، وستتبقى على المنتخب مباراتان ضد المنتخب التونسي للناشئين الذي يستعد هو الآخر لتصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في الأول والثاني من شهر يوليو/ تموز المقبل.

وكان المنتخب خاض يوم الاثنين والأربعاء الماضيين مباراتيه الوديتين، الأولى ضد فريق الزيتونة وفاز فيها بفارق 3 أهداف وبنتيجة 32/29، وظهر فيها الفريق بشكل جيد، ومن ثم حقق فوزه الثاني على فريق الترجي وبفارق كبيرة بلغ 8 أهداف.

وأكد مدرب المنتخب الجزائري رشيد شريح أن العمل في المعسكر يسير بشكل جيد ووفق البرنامج الذي وضعه، مشيرا إلى أن اللاعبين يبدون حماسا عاليا في التدريبات بالإضافة إلى الالتزام بتوجيهات الجهاز الفني أثناء الحصص التدريبية بالإضافة إلى التوجيهات الإدارية في غير أوقات التدريبات، مبينا أن الحال الصحية والمعنوية لأفراد البعثة على ما يرام وأنه لم تسجل أية إصابات في صفوف الفريقا الا بعض الكدمات الخفيفة التي يتعرض لها اللاعبون في المباريات، ويتعامل معها الأخصائي بشكل متواصل.

وقال:» يقوم اللاعبون بتنفيذ التعليمات المفروضة ويطبقون الحمولات التي نقوم بإعطائهم إياها في التدريبات اليومية».

وعلق شريح عن الفوزين اللذين حققهما المنتخب في مباراتيه الوديتين الماضيتين ضد فريقي الزيتونة والترجي قائلا: «إن اللاعبين قدموا مستوى جيدا في المباراتين وحققوا من خلالهما الفوز»، مضيفا «المباراة الأولى جاءت ضد فريق يمتلك البنية الجسمانية مثل منتخب إيران، إضافة إلى تطعيمه ببعض لاعبي فئة الشباب، ولكن المنتخب حقق الفوز على رغم الأخطاء التي وقعت وخصوصا في مركز الدائرة».

وتابع «لعبنا بخطة 5/1 وظهر فيها بعض الأخطاء التي عملنا على تصحيحها في المباراة الثانية التي جاءت ضد فريق يمتلك سرعة ولاعبين يلعبون في المنتخب وهو بطل الدوري لفئة الناشئين، لذلك قدم اللاعبون مستوى أفضل من المباراة الأولى».

واستطرد «لعبنا في الشوط الأول بطريقة 5/1 ومن ثم قمنا بتغييرها إلى 3/3، وحقق المنتخب وفق ذلك انتصارا كبيرا وبفارق 8 أهداف».

وأبدى شريح ارتياحه التام من مستوى أداء اللاعبين في المباريات وتطبيقهم التعليمات الكاملة المطلوبة منهم في المعسكر، مبينا أنه سيعمل على الاستفادة الجدية من المباريات الودية الثلاثة المتبقية للمنتخب.

يذكر أن بعثة المنتخب غادرت فجر الجمعة الماضية وهي مكونة 22 فردا منهم رئيس الوفد مكي ناصر ومدرب المنتخب الجزائري شريح وكذلك مساعده الوطني رضا حسين وإداري المنتخب محمد سعيد وأخصائي العلاج الطبيعي محمد منصور بالإضافة إلى 18 لاعبا من 5 أندية فقط اختارهم شريح للمرحلة المقبلة وهم: حسن رضي وأحمد رضي (الشباب)، علي عبدالله، حسين جعفر، سيد فراس فيصل (الاتفاق)، علي إبراهيم، حسن السماهيجي، عبدالله رضي وأحمد علي (الأهلي)، محمد مدن، حسين علي، حسين جاسم، محمد عبدالله وحسن عيسى (الدير)، عواد رجب، أحمد جعفر، حسن منصور والسيد توفيق الوداعي، وستقلص القائمة إلى 16 لاعبا بعد العودة من المعسكر وقبل المغادرة إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في تصفيات كأس العالم.

يشار إلى أن المنتخب بدأ الإعداد للتصفيات القارية منذ الأول من يونيو الجاري من خلال تدريبات مسائية وبمشاركة أكثر من 28 لاعبا تم اختيارهم من قبل المدرب شريح وتقلصت القائمة بعد ذلك إلى 23 قبل أن تصل إلى 18 لاعبا وذلك بعد أن وافق الاتحاد على قائمة الـ 18.

العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً