العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ

نهائي أمم أوروبا 2008 صراع الكأس والأموال

يتصدر المنتخب الإسباني لكرة القدم قائمة أعلى الفرق المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية الثالثة عشرة (يورو 2008) المقامة حاليا بالنمسا وسويسرا فيما يتعلق بالمكاسب المالية نظير المشاركة والنتائج التي حققها الفريق في البطولة.

ويتفوق المنتخب الاسباني على نظيره الألماني الذي يأتي في المركز الثاني بفارق مليون يورو فقط قبل أن تحسم المباراة النهائية للبطولة والتي تقام بينهما غدا (الأحد) بالعاصمة النمسوية فيينا الصراع على كأس البطولة وكذلك على قمة هذا التصنيف. ونال المنتخب الاسباني حتى الآن 20 مليون يورو (31.4 مليون دولار) وهي أعلى مكاسب مالية يمكن للفريق الحصول عليها من الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) مع وصول الفريق للدور قبل النهائي إذ فاز الفريق في جميع المباريات.

ويحتل المنتخب الألماني المركز الثاني برصيد 19 مليون يورو قبل المباراة النهائية للبطولة التي يحصل الفائز فيها على 4.5 ملايين يورو.

ويحتل المنتخب اليوناني الفائز بلقب يورو 2004 المركز الأخير برصيد 7.5 ملايين يورو هي قيمة ما يحصل عليه كل فريق يصل للنهائيات، إذ خسر الفريق مبارياته الثلاث في مجموعته بالدور الأول وخرج صفر اليدين من البطولة.

ويحصل أي فريق على مليون يورو مع كل فوز يحققه في مباريات الدور الأول مقابل 500 ألف يورو للتعادل بينما ترتفع قيمة الجائزة الى مليوني يورو عن الفوز في دور الثمانية وإلى 3 ملايين يورو عن الفوز في الدور قبل النهائي. وفاز المنتخب الاسباني بجميع المباريات الخمس التي خاضها في البطولة حتى الآن، بينما خسر المنتخب الألماني مباراته أمام كرواتيا في الدور الأول.

ويبلغ إجمالي جوائز البطولة 184 مليون يورو.

العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً