العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ

ناصر بن حمد يقود فرسان الفريق الملكي في سباق النمسا الدولي

يقود قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فرسان الفريق في بطولة النمسا الدولية للقدرة في أول مشاركة للفريق الملكي في النمسا والتي تنطلق في الساعة 4.30 صباحا من صباح اليوم بالتوقيت المحلي الساعة 5.30 صباحا بتوقيت البحرين وذلك لمسافتي 120 و160 كيلومترا بمشاركة فرسان من 12 دولة أوروبية بالاضافة إلى البحرين.

ويقود سمو الشيخ ناصر الفريق الملكي بالجواد مازيم فيما يتكون الفريق الملكي لمسافة 160 كيلومترا من رائد محمود ويقود بنت خيبر وغازي الدوسري مع الجواد مكسيكو ويوسف علي طاهر مع بارون واحمد عبدالله مع بركة ومحمد عبدالعزيز مع إزبة، فيما يشارك الفريق الملكي لمسافة 120 كيلومترا من الفرسان احمد عبدالصمد ليقود ماروشكا العزيزة وعبدالرحمن السعد مع سنوي ريفر، كما يشارك الفارس جعفر ميرزا مع الجواد كامي على مستوى الناشئين، إذ ستكون مشاركة الفريق الملكي في ثلاثة سباقات العموم 160 و120 كيلومترا والناشئين 120 كيلومترا، علما بأن السباق يقام لعدة مسافات بداية من 40 كيلومترا ونهاية 160 كيلومترا.

وسيكون سباق اليوم عبر 6 مراحل بواقع 30 و30 و30 و30 20 و20 كيلومترا و5 مراحل لمسافة 120 كيلومترا بواقع 30 و30 و20 و20 و20 كيلومترا.

ناصر بن حمد: نتمنى مشاركة ناجحة

وقبل المشاركة في سباق اليوم والذي ينطلق في الساعة 4.30 صباحا فقد أكد سمو الشيخ ناصر أن هذه المشاركة والتي تعد الأولى بالنسبة إلينا نتمنى أن تنتهي بالنجاح إن شاء الله حتى نترك انطباعا جيدا لدى الجميع ونؤكد لهم المستوى الذي وصلت اليه القدرة البحرينية وأشار سموه إلى أن التفاؤل يسود جميع الفرسان لتحقيق النتائج المتقدمة التي نحن بحاجة اليها.

وأكد سمو الشيخ ناصر أن الفرسان يشاركون بفريق أساسي لمسافة 160 كيلومترا بهدف إعداده بشكل أساسي للتأقلم على الأجواء والظروف، كما ان فريق آخر سيشارك في سباق 120 كيلومترا وهو ما نهدف إلى إعداد الفريق للمستقبل، إذ يتكون من الوجوه الشابة لكسب المزيد من الخبرة في مجال القدرة والسباقات الأوروبية.

وأضاف سموه «إن الهدف من المشاركة هو استراتيجية اعتمدناها في الفريق الملكي للوجود في مواقع مختلفة وعدم الاعتماد على موقع واحد، وفي اعتقادي بأن سباق النمسا فرصة طيبة من أجل وجود فرسان البحرين بجانب الفرسان الأوروبيين للتعرف على مواقع مختلفة بالاضافة الى كسب المزيد من الخبرة مع هؤلاء الفرسان»، وأوصى الفرسان بضرورة الاستفادة من السباق.

خالد بن حمد: يتمنى

نجاح مشاركة الفريق

من جانب آخر، تمنى قائد اسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة التوفيق والنجاح للفريق الملكي للقدرة بقيادة سمو الشيخ ناصر بهذه المشاركة الأولى بسباق النمسا الدولي، مؤكدا سموه تفاؤله بنجاح هذه المشاركة.

وطالب سموه فرسان الفريق الملكي ضرورة الاستفادة من السباق الذي يشارك فيه الفريق كما أكد سموه أن سباق النمسا فرصة طيبة لتأكيد مكانة الفريق بقيادة سمو الشيخ ناصر.

وأشار سموه الى أنه كان يتمنى المشاركة في السباق إلا أن ظروف الدراسة حالت دون ذلك، مؤكدا أنه سيكون مع الفريق في المشاركات المقبلة.

وتدرب الفريق الملكي بصفيه لمسافة 120 و160 كيلومترا صباح يوم الأمس (الجمعة) على مرحلتين من مراحل السباق بهدف اعداد الجياد بصورة نهائية وقد تأثرت الأرضيات التي جاءت ضمن المزارع المحيطة بالمراحل بسبب هطول الأمطار القوية مساء أمس الأول، إذ بدأت منذ منتصف الليل واستمرت حتى الساعات الأولى من الصباح.

وأكدت مصادر الأرصاد الجوية أن اليوم (السبت) ستكون أمطارا قوية خلال فترة السباق.

الفرسان يؤكدون الاستعداد

وبعد التدريب الأخير للفرسان استعدادا للسباق فقد أكد الجميع الاستعداد للمشاركة في مسافة 120 و160 كيلومترا وضرورة الاستفادة من السباق بوجود فرسان أوروبا، وخصوصا أن سباق 160 كيلومترا يشهد إقبالا كبيرا من جانب الكثير من الدول والفرسان، كما أن الهدف من جميع هذه المشاركات هو إعداد الفريق لمسافة 160 كيلومترا تمهيدا لبطولة العالم للقدرة في ماليزيا.

وأشار الفرسان إلى أن تدريباتهم جاءت جيدة خلال الأيام الثلاثة بإشراف الطاقم الفرنسي الذي يشرف على إعداد الجياد في أوروبا، وتمنى الفرسان عدم تأثر السباق بسبب ظروف الجو بعد هطول الأمطار مع تمنيات بطقس جيد خلال السباق وخصوصا أن الفريق تدرب وسط ارتفاع درجة الحرارة في فترة الظهيرة.

وأكد الفرسان أن الأرضيات جيدة ولكنها تأثرت يوم أمس بسبب هطول الأمطار وهو الأمر الذي قد يكون عائقا اليوم في السباق.

الفحص البيطري

وتمهيدا للسباق الدولي فقد أجريت بعد ظهر أمس الفحوصات البيطرية لجميع الجياد والتي اجتازت معظمها الإجراءات بإشراف أطباء الاتحاد الدولي.

عن السباق

- حذرت اللجنة المنظمة للسباق من دخول السيارات المناطق المزروعة وذلك بسبب الأرضية التي تأثرت جراء الأمطار.

- يقع موقع السباق وسط مناطق مزروعة وقرى كثيرة تحيط بالموقع في مناظر جمالية للمنطقة.

- يتابع الجميع مباريات 2008 وكانت الفرحة بادية على وجوه النمسويين بعد فوز ألمانيا على تركيا في الدور قبل النهائي وخصوصا أن النمسا تربطها حدود برية مع ألمانيا.

- تقع مراحل السباق في مناطق محدودة بسبب المزارع والأملاك الخاصة.

العدد 2122 - الجمعة 27 يونيو 2008م الموافق 22 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً