العدد 2540 - الأربعاء 19 أغسطس 2009م الموافق 27 شعبان 1430هـ

نواب كويتيون يطالبون بجلسة طارئة لبحث حريق الجهراء

وقع 35 نائبا كويتيا أمس (الأربعاء) طلبا لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمة لبحث تداعيات الحريق الذي اندلع في خيمة زفاف بمحافظة الجهراء وأدى إلى مقتل 45 امرأة وطفلا.

وقال النائب مبارك الوعلان، الذي أطلق المبادرة للصحافيين، إن الجلسة يجب أن تخصص لبحث ما اعتبره تقصيرا في عمل الحكومة حيال هذه الكارثة. ومجلس الأمة الكويتي في عطلة حاليا، لكن توقيع 33 نائبا لهذا الطلب يكفي لعقد هذه الجلسة التي لم يحدد موعدها بعد.

والتهم حريق السبت خيمة للنساء خلال زفاف في محافظة الجهراء شمال غرب العاصمة الكويتية، ما أسفر عن مقتل 45 امرأة وطفلا، وفق آخر حصيلة رسمية. وأقرت مطلقة الكويتي الذي كان يحتفل بزفافه بأنها أضرمت الحريق في خيمة الضيوف، موضحة أنها أرادت بذلك الانتقام من زوجها السابق، بحسب ما ذكرت الصحف الاثنين.

من جهة أخرى، أعلن وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء، روضان الروضان، أن أمير الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد، أمر بمكرمة أميرية تشمل ذوي شهداء حريق حفل زفاف خيمة النساء في منطقة العيون بمحافظة الجهراء.

وعلى صعيد التحقيق مع المتهمة التي مثلت امام النيابة أمس الأول لمدة 9 ساعات تقريبا، نفت نيتها إزهاق أرواح الموجودين، متسائلة «كيف أقتل صديقاتي اللاتي ذهبن ضحايا؟ ما اقترفته يداي؟».

إلى ذلك، أعلن مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية بالوكالة، العميد فهد الدوسري، أن الإدارة سلمت جميع جثامين الضحايا إلى ذويهم بعد التعرف عليهم. وواصلت النيابة العامة مساء امس تحقيقاتها في قضية حريق العيون، واستمعت الى اقوال المتهمة «ن. ي. ع»، إذ أكدت، حسبما ذكرت مصادر مطلعة لــ «القبس»، أنه قبل أن تحرق الخيمة ألقت سحرا بداخلها حتى لا يرى زوجها السعادة مع زوجته الثانية، كما أنها أكملت اعترافاتها بالجريمة ولم تنكر اي تهمة وجهتها إليها النيابة.

العدد 2540 - الأربعاء 19 أغسطس 2009م الموافق 27 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:12 ص

      الاعدام شويه

      استغفر الله العلي العظيم صج غيره المرأه كفر هذي وين عقلها واي مكرمه تعوض فقد الارواح اللي راحت ضحيه لهالانسانه المريضة اللي حتى الاعدام اشوي عليها هذي لازم تعذب مثل ماعذبت الابرياء وسط النيران وخصوصا الاطفال بس انه اتخيل صراخ اليهال شلون كان وشلون زهقت ارواحهم البريئه.
      الاعدام لايشفي غليل الاسر المنكوبه والله يصير قلوبهم آمين
      Ms. Bronze

    • زائر 1 | 1:11 ص

      الله يساعدها

      الله يساعدها الحين التفكير في الي سويته عقاب ليها

اقرأ ايضاً