العدد 2540 - الأربعاء 19 أغسطس 2009م الموافق 27 شعبان 1430هـ

الرئيس اليمني يعد بسحق حركة الحوثيين

وعد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أمس (الأربعاء) بسحق المتمردين الحوثيين، بينما يواصل الجيش عملياته في شمال البلاد لليوم التاسع على التوالي.

وقال صالح، في خطاب بالأكاديمية العسكرية في صنعاء، إن «القوات المسلحة في محور صعدة (...) يواصلون عملهم البطولي، ونحن مصممون على القضاء على هذه الفئة وصادقون فيما نقول».

وأضاف «سنجتث هذا السرطان الموجود في محافظة صعدة»، في اشارة الى تمرد الحوثيين الذين تتهمهم السلطات بارتكاب ممارسات ضد السكان ومهاجمة كل ما يرمز الى السلطة المركزية.

وقالت مصادر محلية، إن الجيش يواصل اليوم عملية «الأرض المحروقة» في محافظتي صعدة وعمران شمال صنعاء، موضحة أن المعارك متواصلة في منطقتي حرف سفيان في عمران والملاحيظ في صعدة.

وقال صالح: «لقد اجبرونا على القوة، وسنشتري العتاد لضربهم اينما وجدوا وبكل الوسائل وسنستمر في ضربهم».

وقالت شبكة الأنباء الإنسانية (ايرين)، إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر اليمني تحضران عملية توزيع المساعدات الغذائية والمواد الأساسية على المدنيين النازحين في محافظة صعدة.

وأضافت أنه فر ما يقرب من 120 ألف شخص من مناطق مختلفة في محافظة صعدة شمال اليمن من منازلهم بحثا عن مناطق أكثر أمنا على الحدود مع المملكة العربية السعودية إثر تفاقم الاشتباكات بين الجيش والمتمردين الحوثيين، وفقا للمتحدث باسم مكتب زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي، محمد عبدالسلام.

العدد 2540 - الأربعاء 19 أغسطس 2009م الموافق 27 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:49 م

      لك يوم

      لك يوم يا رئيس
      هكذا تعامل شعبك ..... لماذا لا تضرب الارهابيين في بلدك .. الذين اسودت وجوههم من قتل الابرياء ... لكنا يا سيادة الرئيس نعرف اللعبه كلها وما هذه الحرب الا لرضا وحوش العصابات الارهابيه والدول الراعيه للارهاب

    • زائر 1 | 7:34 ص

      بحرانية

      الله ينتقم من الحكومات الجائرة وينصر المظلومين عليهم

اقرأ ايضاً