العدد 2540 - الأربعاء 19 أغسطس 2009م الموافق 27 شعبان 1430هـ

4 فرق منافسة ساعدت رينو على تفادي الإيقاف

كشف الاتحاد الدولي للسيارات أمس (الأربعاء) عن أن 4 فرق متنافسة في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ساعدت فريق رينو على إلغاء عقوبة إيقافه في سباق واحد والتي كانت ستجبر الاسباني فرناندو ألونسو على الغياب عن سباق جائزة أوروبا الكبرى في فالنسيا في مطلع الأسبوع المقبل.

ونشر الاتحاد الدولي للسيارات بموقعه على الانترنت أسباب الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف التابعة له يوم الاثنين وقال إن فرق رد بول ومكلارين وفيراري وتويوتا أرسلت جميعا خطابات لدعم رينو. وأوضح الاتحاد ان المحكمة أخذت في اعتبارها الخطابات التي أرسلت لها ملمحا إلى أن فريقين أعلنا أنهما غيرا الإجراءات الخاصة بمراب الصيانة عقب الحادث الذي وقع خلال سباق جائزة المجر الكبرى والذي أدى إلى العقوبة.

وقالت المحكمة التي غيرت عقوبة الإيقاف إلى التوبيخ إضافة لغرامة قدرها 50 ألف دولار انه سيكون من الخطأ في ظل ظروف هذه القضية تجاهل وجهات نظر الفرق الأخرى.

وفرض المشرفون العقوبة على فريق رينو خلال سباق جائزة المجر الكبرى الشهر الماضي لسماحه لألونسو بطل العالم مرتين بالعودة للمشاركة في السباق عقب توقفه في المرآب على رغم علم مسئولي الفريق بان الإطار الأمامي الأيمن لسيارة السائق الاسباني لم يكن متصلا بالسيارة بشكل جيد. وانفصل الإطار بعدها بفترة قصيرة.

ووقع الحادث بعد يوم واحد من تعرض سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا لإصابة خطيرة بسبب اصطدام جسم برأسه خلال التجارب التأهيلية للسباق نفسه في بودابست. كما سبقت ذلك بأيام وفاة الشاب هنري سورتيس (18 عاما) وهو ابن بطل العالم السابق العام 1964 جون سورتيس خلال سباق لفئة فورمولا 2 في حلبة براندز هاتش بانجلترا بعد أن اصطدم برأسه إطار أفلت من سيارة على الحلبة. وقال الاتحاد الدولي للسيارات انه عقوبة الإيقاف ألغيت لأنه لا يوجد دليل على أن رينو تصرف بهذا الشكل عمدا.

العدد 2540 - الأربعاء 19 أغسطس 2009م الموافق 27 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً