العدد 2540 - الأربعاء 19 أغسطس 2009م الموافق 27 شعبان 1430هـ

منتخب ناشئي السلة يتوج بطلا للخليج في نسختها الأولى

أنهى البطولة من دون هزيمة وأحمد جمال أفضل لاعب

توج رئيس الاتحاد الآسيوي والقطري الشيخ سعود بن علي آل ثاني منتخبنا الوطني للناشئين بطلا لبطولة مجلس التعاون الخليجي الأولى لكرة السلة للناشئين والتي اختتمت منافساتها مساء أمس بنادي الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة، واحتل المنتخب الكويتي مركز الوصافة فيما جاء المنتخب السعودي ثالثا والمنتخب القطري في المركز الرابع والأخير.

وجاء هذا التتويج بعد أن حقق منتخبنا الوطني 6 انتصارات من أصل 6 مباريات أقيمت من الفترة 14 حتى 19 أغسطس/ آب الجاري، إذ قدم الأحمر الناشئ مستويات رائعة أبهرت المتابعين توج به بطلا مساء أمس بعد أن كرر انتصاره على المرشح والمنافس القوي المنتخب الكويتي وحول خسارته إلى انتصار.


الأبطال يصلون عصر اليوم

وسيصل منتخبنا الوطني للناشئين حاملا كأس البطولة إلى البحرين في الساعة الثالثة عصرا على متن طائرة طيران الخليج، وسيكون في استقبال الوفد المسئولين بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة والاتحاد البحريني لكرة السلة وبعض المسئولين بالأندية.


منتخبنا يتخطى السعودية

وواصل منتخبنا الوطني نتائجه المتميزة في البطولة وحقق انتصاره السادس على التوالي على حساب المنتخب السعودي في اليوم الختامي للبطولة بنتيجة 65/54 وذلك في اللقاء الذي أقيم يوم أمس على صالة نادي الغرافة بالعاصمة القطرية (الدوحة).

ولم ترتقِ المباراة للمستوى المطلوب وخصوصا من منتخبنا الوطني الذي قدم أداء متواضعا طوال فترات اللقاء وذلك لافتقاد المباراة جو المنافسة وحسم الأمور فكان الفريقان يلعبان هذه المباراة من أجل تأدية الواجب كما كان واضحا في اللقاء، إذ افتقد الفريقان للاستراتيجية الواضحة وسط غياب الأداء الجماعي الذي تميز به منتخبنا الوطني والسرعة المتمثلة في أحمد جمال وحسن العربي وحسين منصور.


جمال أفضل لاعب في البطولة

وحصل قائد المنتخب واللاعب المتميز أحمد جمال على لقب أفضل لاعب في البطولة بعد أن قدم مستويات متميزة أشاد به جميع المتابعين والنقاد والمدربون في البطولة، إذ تميز وكان دوره القيادي والمتميز في الملعب ونقاطه الحاسمة دورا في انتصارات المنتخب الوطني، وحصل اللاعب عمر عباس لاعب المنتخب القطري على لقب هداف الثلاثيات في البطولة، فيما حصل اللاعب محمد آدم الهوساوي لاعب المنتخب السعودي على لقب هداف البطولة.

ميلاد: العمل مع عبدالحميد بمثابة دورة تدريبية

وأثنى مدرب المنتخب الوطني وصاحب الإنجاز عقيل ميلاد على دور الذي لعبه المدير الفني للمنتخبات الكابتن عبدالحميد إبراهيم في تحقيق هذا الإنجاز، مشيرا إلى خبرته والهدف الذي رسمه الجهاز الفني في أول اجتماع وقال: «الإنجاز جاء من الاجتماع الأول لرسم الهدف والخطة التي سيمشي عليها المنتخبات، فكان هدفنا الظهور بأفضل صورة ممكنة والوصول للهدف المنشود وخبرة وتاريخ عبدالحميد إبراهيم تشفع لنا بتحقيق هذه النتيجة فلا أخفي عليكم أنني كنت في دورة تدريبية معه، فكنت أتعلم يوميا أشياء جديدة وخصوصا طريقة تعامله مع اللاعبين والمساعدين في المعسكر الخارجي وحتى في تواجده في البطولة مع اللاعبين، مدرب كفء لديه أكثر من 44 بطولة فكلما تحدثت عنه لن أوفيه حقه».

وأضاف «واجهنا بعض المتاعب في البطولة، إذ إن اللاعبين لا يجدون وقتا للراحة و6 مباريات متتالية تعتبر بمثابة إرهاق كبير للفريق ولكن كتب لنا التوفيق الحمدلله وحققنا البطولة بقتالية أفراد الفريق وجهود الجهاز الفني والإداري».


جمال: نقدم هذه البطولة هدية للجهاز الفني

وقدم قائد الكتيبة واللاعب الأبرز في الفريق أحمد جمال لقب هذه البطولة والإنجاز إلى الجهاز الفني والإداري بالمنتخب وخصوصا مدير الفني للمنتخبات عبدالحميد إبراهيم ومدرب الفريق عقيل ميلاد موضحا دورهم الكبير في تطوير الجانب الفني لأفراد الفريق، وقال: «كانت تجربة رائعة جدا وفي الوقت نفسه كانت صعبة كأول بطولة خارجية مع منتخب الناشئين، فكانت البداية مع الرهبة والخوف ولكن تدريجيا بخبرة الكابتن عبدالحميد وعقيل ميلاد استطعنا من دخول أجواء البطولة والمنافسة على اللقب».

وعن الدور الذي لعبه الجهاز الفني قال: «عبدالحميد إبراهيم استطاع في فترة قياسية من تعليمنا أهم الأساسيات التي تساهم في نجاح أي لاعب والكابتن عقيل ميلاد أكمل المشوار ووضع الفنيات فكان العمل متكاملا مع رغبة اللاعبين في تحقيق نتائج إيجابية».


عباس: نفتخر بالإنجاز وباللاعبين

أبدى حميد عباس رئيس الوفد والأمين المالي بالاتحاد البحريني لكرة السلة عن بالغ سعادته بالانتصار والإنجاز التاريخي لمنتخب الناشئين في أول بطولة مستحدثة للناشئين، مؤكدا أن هذه البطولة هي ثمرة جهود العاملين في الاتحاد وقال: «نبارك للقيادة الحكيمة والرشيدة وللأسرة السلاوية ولكل بحريني غيور وسلاوي على هذا الإنجاز، وهذه البطولة لم تأت من فراغ أو بالصدفة بل هو ثمرة جهود الاتحادات السابقة والتي عملت على تطوير السلة البحرينية منذ سنوات طويلة، وجهود المدربين الوطنيين الذين نشهد لهم بالكفاءة».

وأضاف «أتمنى من المؤسسة العامة للشباب والرياضة دعم هذا المنتخب ودعم الاتحاد بكل ما أوتي من قوة وذلك لتطوير السلة البحرينية، فهذا المنتخب لديه مشاركة خارجية في ماليزيا، والاعتذارات كالسابق لن تطور من اللعبة أي شيء وهذا ما أكده لي رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سعود بن علي، ونطمح لتحقيق الأفضل وسنحاول إعداد المنتخب جيدا ونتمنى مساندة جميع الأندية في الفترة المقبلة».


سلمان: تطورت كثيرا وأسعى للأفضل

وأشار اللاعب المقاتل بصفوف منتخبنا الوطني والبديل الناجح حسين سلمان عن سعادته البالغة بتحقيق لقب بطولة الخليج الأولى للناشئين مشيرا إلى التطور الكبير الذي شهده مستواه منذ أن دخل صفوف المنتخب تحت قيادة عبدالحميد إبراهيم وعقيل ميلاد وقال: «في البداية أهدي لقب هذه البطولة إلى الجهاز الفني والأسرة السلاوية وأهدي هذا اللقب إهداء خاص إلى والديّ اللذين كانا على اتصال دائم بي في قطر».

وأضاف «لقد تطورت كثيرا تحت قيادة الجهاز الفني وخصوصا عبدالحميد إبراهيم الذي علمني طرق جديدة وطور من أدائي الدفاعي وبعض الأساسيات التي ساهمت كثيرا في وجودي مع المنتخب، ولا أخفي دور عقيل ميلاد في هذا الجانب الذي كان متميزا في تعامله مع اللاعبين وعادلا في توزيع الأدوار والدقائق ونتمنى من الاتحاد البحريني لكرة السلة الإبقاء على عقيل ميلاد لفترة أخرى».

العدد 2540 - الأربعاء 19 أغسطس 2009م الموافق 27 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:53 ص

      احمدو المتكبر على ربعه

      احمد جمال معي في الصف ثالث رابع في مدرسة المحرق الثانويه التجاريه وانه تمللت منه من كثر مايطب معاي في الصفوف السابقه واتمني من ابوه جمال ان يحط باله على ولده من البنات وشكرا على حسن تعاونكم معي وانه اهدي هذه الرساله الى احمدو المغرور وابوه الطيب جمال واخته الحلوه لصغيره

    • زائر 1 | 12:49 ص

      الدوسري

      الصراحه احمد جمال مايعرف يلعب وانه اللي امدربه كل هذه السنوات الماضيه

اقرأ ايضاً