العدد 2547 - الأربعاء 26 أغسطس 2009م الموافق 05 رمضان 1430هـ

الثريد أكلتي المفضلة... ولا أجيد الطبخ بتاتا

محمد جمعة بشير على مائدة «الوسط الرياضي»:

يستضيف «الوسط الرياضي» يوميا في شهر رمضان أحد الإداريين في مختلف الألعاب الرياضية سواء كانت الجماعية أم الفردية، وذلك من أجل التحاور معه بشأن الشهر الفضيل، وما يقوم به من نشاطات وفعاليات، بالإضافة إلى الأكلات المفضلة التي يحب دائما تناولها فيه. واليوم يستضيف «الوسط الرياضي» نجم البسيتين لكرة القدم ومساعد المدرب الحالي محمد جمعة بشير.

* كيف تقضي يومك في شهر رمضان؟

- من المعروف أن هناك عددا كبيرا من الناس يطلبون اجازة من عملهم في شهر رمضان الكريم، ولكن أنا لا أحب الخروج من العمل في الشهر الكريم، وبعد عودتي من العمل أقضي حاجيات المنزل وأخرج لشراء الحاجيات اللازمة ونتهيأ للإفطار، أما بعد الإفطار فأتوجه للنادي.

* هل تغير شهر رمضان الآن عن السابق؟

- أعتقد أن سابقا كان التجمع بين الأصدقاء أكثر من الفترة الحالية وحاليا فبسبب مشاغل الحياة الجميع ملتزم بعائلته، وأعتقد أن الغبقات الرمضانية مازالت موجودة حتى اليوم وهي جميلة جدا.

* ما الذي يميز شهر رمضان عن باقي الشهور؟

- الجميع يعلم أن شهر رمضان شهر الطاعة والعبادة، وأعتقد أن الشهر الكريم ترى فيه التسامح والإنسان يختلف تماما في شهر رمضان عن باقي الشهور ويكون عنوانه التسامح ولقاء الأحبة.

* كونك رياضيا، شهر رمضان مختلف كليا عن باقي الشهور، كيف ترى شكل الرياضة في هذا الشهر الكريم؟

- في الموسم الماضي كنت لاعبا واليوم مساعدا للمدرب وعلى رغم ذلك فإنني أمارس الرياضة للمحافظة على لياقتي فالرياضة مهمة في حياة الإنسان وأنا عادة أمارسها خلال التدريبات أي بعد الإفطار بعدة ساعات.

* ما رأيك في الدورات الرمضانية؟

- الدورات الرمضانية جميلة فهي عنوان للتعارف بين اللاعبين، ولكن البعض مرتبط مع الأندية، وأعتقد أن هذه الدورات تكون للاعبين البعيدين عن الأندية ولكن مشاهدتها أمر جميل، ومن يلعب فيها ترى عليه على وجهه الفرحة الكبيرة.

* ذكرياتك في شهر رمضان المبارك؟

- لن تغيب عن ذاكرتي مباراة أوزبكستان في تصفيات كأس العالم 2006 فكانت المباراة جميلة على رغم ان ركلة الجزاء التي حصلت كانت بسبب ضرب الكرة بيدي.

* ما هي أكلاتك المفضلة في الشهر الكريم؟

- أنا لا أستغني عن الثريد فهي أكلتي المفضلة، بالإضافة إلى الهريس والحلويات وجميع الأكلات الرمضانية التي يكون لها مذاق خاص في هذا الشهر.

* هل تدخل المطبخ في شهر رمضان وهل تجيد بعض الطبخات؟

- أنا من النوع الذي لا يحب الدخول للمطبخ بتاتا كوني لا أجيد الطبخ أبدا وأحب التذوق والأكل فقط.

العدد 2547 - الأربعاء 26 أغسطس 2009م الموافق 05 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً