العدد 2550 - السبت 29 أغسطس 2009م الموافق 08 رمضان 1430هـ

تأخُّر إصدار البطاقة السكانية للأجانب يعرقل إقامة المشاريع

أكد عدد من المخلّصين أن التأخر في إصدار البطاقة السكانية للأجانب لما يقارب شهرا أدى إلى تفاقم المشكلات بين أصحاب الأعمال، وخصوصا أن هدف أصحاب الأعمال تخليص المعاملات في أسرع وقت ممكن، إلى جانب إقامة المشاريع الاستثمارية.

وأوضح رئيس لجنة العلاقات العامة بجمعية مخلصي المعاملات البحرينية عمار المحاري أن «أعمال أصحاب الأعمال تعطلت بسبب عدم تخليص البطاقات السكانية لعمالهم الأجانب».

ولفت المحاري إلى أن السماكين الأجانب أصبح يُقبض عليهم بسبب أن البطاقة السكانية غير مجددة في الوقت الذي قدموا فيه طلب إصدار البطاقة السكانية، إلا أنه نتيجة للتأخر في الإصدار فإنه يتم القبض عليهم، مبينا أن بعض العمال الأجانب أصبحوا غير قادرين على تسلّم رواتبهم بسبب أن البطاقة السكانية أصبحت غير صالحة، إلى جانب أن بعض أصحاب الأعمال غير قادرين على تسجيل أبنائهم في المدارس لتأخر إصدار البطاقة السكانية.

وذكر المحاري أن المخلصين حاولوا التحدث مع المسئولين بقسم البطاقة السكانية إلا أن الأخيرة تلقي اللوم على هيئة تنظيم سوق العمل والأخيرة تلقي اللوم على قسم البطاقة السكانية، مشيرا إلى أن الخلاف بين الجهتين أثر على المخلصين وعلى أصحاب الأعمال.

ولفت المحاري إلى أن المخلصين يطالبون بوجود حل لمشكلة تأخر إصدار البطاقة السكانية للأجانب وخصوصا أنه من الضروري الاهتمام بأصحاب الأعمال فتكدس الطلبات سيؤدي إلى خسائر اقتصادية واجتماعية.

ويشار إلى أن جمعية مخلصي المعاملات البحرينية أعلنت قبل أيام عن تكدس أكثر من 30 ألف طلب جديد لإصدار بطاقة سكانية للأجانب المستقدمين للمملكة منذ أكثر من شهر، إذ إن المشكلة بدأت عندما تم إيقاف إصدار البطاقات السكانية للأجانب المستقدمين لمملكة البحرين منذ شهر تقريبا، في الوقت الذي مازالت المشكلة عالقة ولم يتم الوصول إلى أي حل مع الجهات المعنية بذلك

العدد 2550 - السبت 29 أغسطس 2009م الموافق 08 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً