العدد 2550 - السبت 29 أغسطس 2009م الموافق 08 رمضان 1430هـ

مرهون:أحب مشاهدة الدورات الرمضانية وأكلتي المفضلة «الهريس»

يستضيف «الوسط الرياضي» يوميا في شهر رمضان أحد لاعبينا في مختلف الألعاب الرياضية سواء كانت الجماعية أم الفردية، وذلك من أجل التحاور معه بخصوص الشهر الفضيل وما يقوم به من نشاطات وفعاليات بالإضافة إلى الأكلات المفضلة التي يحب دائما تناولها فيه، واليوم يستضيف «الوسط الرياضي» نجم فريق سترة لكرة السلة أحمد مرهون.

كيف تقضي يومك في شهر رمضان؟

- دائما أكون في الفترة الصباحية في العمل، وبعد العودة من العمل أعمد إلى أخذ قسط من الراحة، بعدها أتوجه إلى المسجد لأداء صلاة المغرب ومن ثم التوجه إلى مائدة الإفطار مع الأهل وبعدها أقرأ القرآن مع الأهل في المنزل وأتوجه أيضا لبعض المجالس الرمضانية، وبعدها أذهب لممارسة التدريبات في صالة الحديد وبعدها أتوجه لمشاهدة الدورات الرمضانية.

هل تغير شهر رمضان الآن عن السابق؟

- باعتقادي يوجد اختلاف ولكن قليل جدا، ففي السابق تشاهد الجيران قبل الإفطار يتبادلون الوجبات الخفيفة بكثرة أما الآن فهي قليله جدا ولكن الأشياء التي لم تتغير فهي إحياء المجالس بذكر القران الكريم وإقامة الدورات الرمضانية والغبقات فهي مستمرة كما في السابق وربما أفضل من السابق.

ما الذي يميز شهر رمضان عن باقي الشهور؟

- شهر رمضان الذي أنزل فيه القران فهو بالتأكيد أفضل الشهور وهو شهر العبادة والغفران وفرصه لكل إنسان أن يدعو ربه بالاستغفار ومساعدة الفقراء ونستشهد هنا بقول الرسول الكريم (ص): هذا شهر الحسنات فيه مضاعفة وأعمال الخير فيه مقبولة، وشهر رمضان ينتظره الإنسان بعكس الشهور الباقية فهو شهر العبادة والاستغفار.

كونك رياضيا، وشهر رمضان مختلف كليا عن باقي الشهور، كيف ترى شكل الرياضة في هذا الشهر الكريم؟

- في شهر رمضان تختلف كثيرا ممارسة الرياضة عن باقي الشهور فهو شهر يقل فيه الأكل وعلى الرياضي أن يقلل من أكل الحلويات حتى لا يتضرر جسمه كثيرا وحتى يكون سليما، وفي هذا الشهر نلاحظ أن الرياضة لا تمارس إلا ليلا وهو شيء جيد.

ما رأيك في الدورات الرمضانية؟

- الدورات الرمضانية جميلة جدا، فترى الإقبال عليها كثيرا فهي تعطيك متعة وإثارة عند مشاهدتها وترى الندية والحماس على اللاعبين، وأعتقد أن الدورات الرمضانية تجمع بين الشباب وتقرب بينهم وتكون لديك علاقات جديدة مع هذه المجموعة.

ما هي أكلاتك المفضلة في الشهر الكريم؟

- وجبتي المفضلة هي الهريس بالإضافة إلى الحلويات والمأكولات الخفيفة وأعتقد أن الأكل «يحلى» في الشهر الكريم وكل شيء لذيذ في هذا الشهر المبارك.

هل تدخل المطبخ في شهر رمضان وهل تجيد بعض الطبخات؟

- لا أدخل المطبخ أبدا ولا أجيد الطباخ وأحب التذوق فقط

العدد 2550 - السبت 29 أغسطس 2009م الموافق 08 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً