العدد 2024 - الجمعة 21 مارس 2008م الموافق 13 ربيع الاول 1429هـ

محاكم

حجز قضية موظفين يطالبون صحيفة محلية برواتب متأخرة

المنامة - محرر الشئون المحلية

حجزت المحكمة العمالية الأولى برئاسة القاضي هاني أبوستة وأمانة سر علي أمان قضية 4 موظفين ضد صحيفة محلية يطالبون فيها برواتبهم المتأخرة وبدل الإجازة السنوية والتعويض عن الضرر من تأخر الرواتب للحكم بتاريخ 16 أبريل/ نيسان المقبل. وكان من المقرر أن تستمع المحكمة يوم أمس إلى شهود الصحيفة، إلا أنه لم يتقدم أحد بالشهادة.

وكانت المحكمة استمعت إلى مجموعة من الشهود الذين أوضحوا أن المدعين لحق بهم ضرر جراء تأخّر رواتبهم، كما أنهم لم يتسلموا باقي مستحقاتهم والرواتب المتأخرة من الصحيفة.

وكان سبق لموظفي هذه الصحيفة الاعتصام داخل مبنى وزارة العمل معلنين توقُّفهم عن العمل في الصحيفة بسبب عدم صرف مستحقاتهم لما يقرب شهرين متتابعين, كما سجّل المدعون شكوى رسمية ضد الصحيفة لدى قسم الشكاوى العمالية بوزارة العمل, منوّهين إلى أن «بعض الموظفين لم يحصلوا على حقوقهم المتأخّرة على مدار أكثر من عام، كما لم يتم صرف راتب شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في حين صرف راتب شهر سبتمبر/ أيلول الماضي للعام 2006 كاملا لبعض الموظفين وصرف نصفه لموظفين آخرين، ناهيك عن عدم صرف مستحقات ساعات العمل الإضافية أو العلاوات ومنع الموظفين من الحصول على إجازاتهم السنوية بحجة النقص في العمالة الذي تواجهه الصحيفة»، وفق ما قُدم في الشكوى.

وشملت الشكوى بعض الموظفين المستقيلين الذين قدموا استقالتهم من الصحيفة والذين أكدوا في دعواهم «عدم تسلُّم مستحقات نهاية الخدمة حتى الآن, رغم مرور ما يجاوز الشهر على الاستقالة».

فيما بيّن بعض الموظفين في الشكوى المقدمة لوزارة العمل والتي تمّت إحالتها إلى المحكمة أن «بعض الموظفين المتزوجين طُردوا من شققهم بسبب تخلّفهم عن دفع الإيجار، فيما طالبت المصارف موظفين آخرين بسداد أقساط قروضهم الشخصية وقروض سياراتهم، ولفتت إلى سحب السيارات منهم في حال تأخّرهم عن السداد» وقد طالبوا بتعويض عمّا لحقهم من ضرر.

3 أشهر لشاب سرق سيارة مواطن

قضت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي أدهم شلبي وأمانة سر عبدالأمير العريبي بحبس شاب يبلغ من العمر 22 عاما لمدة 3 أشهر مع النفاذ عن تهمة سرقة سيارة مملوكة لأحد المواطنين.

وتشير التفاصيل إلى أن صاحب السيارة نزل منها ليشتري بعض الأمور من البرادة وتركها مفتوحة ومحركها يعمل فاستغل المتهم الموقف وركبها وهرب.

وبعد فترة ضبطته دورية المرور أثناء حملة تفتيشية واصطدم بغرفة كهرباء أثناء ملاحقته.

10 أيام لشاب تعرّض لأنثى وسرق حقيبتها

حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي أدهم شلبي وأمانة سر عبدالأمير العريبي بحبس متهم بحريني لمدة 10 أيام مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات عن تهمة التعرُّض لأنثى وسرقة حقيبتها.

وتشير التفاصيل إلى أن الفتاة كانت تتعرض لمضايقات من الشاب المَدين عبر الهاتف، وكانت تتجنب الرد على مكالماته، وفي أحد الأيام كانت عائدة لمنزلها مع صديقتها وفُوجئت بالمتهم يقف في سيارته ولما نزلت من سيارتها اقترب منها وسحب حقيبتها ومفتاح سيارتها من يدها وهرب.

وأنكر المتهم في محاظر الشرطة التهمة الموجهة له، في حين قالت الفتاة إن في الحقيبة أوراقها ورخصة قيادتها وبعض النقود.

نقل شاب لغرفة الإنعاش بعد تدهور سيارته في النعيم

الوسط- محرر الشئون المحلية

نقل شاب إلى مجمّع السلمانية الطبي عصر أمس(الجمعة ) بعد إصابته بإصابات بليغة بعدما تدهورت سيارته بسبب السرعة المفرطة من قبل السائق ونقله إلى غرفة الإنعاش .

وتعود تفاصيل الحادث إلى أنّ الشاب كان قادما من جهة المنامة متوجّها لدوّار اللؤلؤة وبسبب السرعة المفرطة فقد السائق السيطرة على المقود فاصطدم بإعلان مثبت ومن بعدها تدهورت سيارته عدّة مرات، وعلى اثر ذلك نقل الشاب إلى غرفة الإنعاش التابعة لمجمّع السلمانية الطبي.

العدد 2024 - الجمعة 21 مارس 2008م الموافق 13 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً