العدد 263 - الإثنين 26 مايو 2003م الموافق 24 ربيع الاول 1424هـ

برلمانيات

«الظهراني يستقبل الحمر وعلوش وأعضاء مسرح «الجزيرة»

القضيبية - مجلس النواب

استقبل رئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني صباح أمس بمقر المجلس بالقضيبية، وزير الاعلام نبيل يعقوب الحمر وتم خلال المقابلة تبادل الاحاديث الودية، وبحث التعاون بين المجلس ووزارة الاعلام خدمة للوطن والمواطنين، وشكر رئيس المجلس وزير الاعلام على زيارته وعلى الجهود المبذولة في الوزارة لخدمة الوطن العزيز. حضر المقابلة وكيل وزارة الاعلام محمود المحمود، والرئيس التنفيذي لهيئة الاذاعة والتلفزيون خليل الذوادي.

كما استقبل أمس عددا من اعضاء مسرح الجزيرة، وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية، والتطرق إلى بعض الموضوعات المتعلقة بمسرح الجزيرة، وفي ختام المقابلة اعرب رئيس المجلس عن تقديره لجهود مسرح الجزيرة في الحركة الثقافية في المملكة متمنيا لهم التوفيق والنجاح. حضر المقابلة النائب رئيس لجنة الشئون التشريعية والقانونية فريد غازي جاسم رفيع، ورئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية النائب عثمان محمد شريف الريس، والأمين العام لمجلس النواب عبدالناصر جناحي.

كما استقبل خليفة بن احمد الظهراني رئيس مجلس النواب الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة لدى المملكة خالد علوش وخبيرة برنامج الامم المتحدة الانمائي ايلا تشير بليانو وخبيرة المنظمات الحكومية ببرنامج تطوير البرامج بالامم المتحدة ايليسا ساروش، إذ تم خلال المقابلة تبادل الاحاديث الودية، وبحث التعاون بين مجلس النواب وبرنامج الامم المتحدة الانمائي لتطوير العمل بالمجلس خلال الدورات القادمة، وفي ختام المقابلة شكر رئيس المجلس مكتب برنامج الامم المتحدة الانمائي على جهوده في التعاون مع المجلس.

جناحي يستقبل وفد المركز الانمائي التابع للأمم المتحدة

القضيبية - مجلس النواب

استقبل صباح أمس الاثنين أمين عام مجلس النواب عبدالناصر محمد جناجي بمكتبه بمبنى الأمانة العامة وفد المركز الانمائي التابع للأمم المتحدة الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة لدى المملكة خالد علوش وخبيرة المنظمات الحكومية ببرنامج تطوير البرامج بالأمم المتحدة اليسار سروح والتي مقرها بيروت وخبيرة البرنامج الانمائي للأمم المتحدة آيلا شيرلينوا، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين المركز ومجلس النواب في المجالات المختلفة التي تخص المركز.

خلال زيارة للنائب محمد خالد النعيمي: افتتاح مكتبتين ونادٍ في مدينة حمد

القضيبية - مجلس النواب

قال النائب محمد خالد نقلا عن وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي إن الوزارة ستفتح خلال هذا الصيف مكتبتين عامتين في المحافظة الشمالية لخدمة القاطنين في مدينة حمد وما حولها من مناطق وستكون المكتبتان داخل مدرستين جهزتهما الوزارة لهذا الشأن وكشف النائب عن وجود نية لافتتاح ناد على امتداد العام ليكون مركزا لشباب مدينة حمد ومقره إحدى مدارس وزارة التربية والتعليم. وكان وزير التربية قام بزيارة ودية إلى مجلس النائب محمد خالد بصحبة الوكيل المساعد للتعليم العام والفني إبراهيم جناحي، وخلال اللقاء أجاب الوزير على أسئلة المواطنين الذي حضروا المجلس وتضمنت الأسئلة أهمية تحلية مياه الشرب في المدارس وافتتاح مدرسة تجارية للبنات وأجهزة السلامة في المدارس وغيرها من أمور التربية.

وتقدم النائب بشكره للوزير على هذه الزيارة متمنيا أن يحذو الوزراء والوكلاء والمسئولون في المملكة حذوه بلقاء المواطنين وجها لوجه للاستماع الى آرائهم ومشكلاتهم وحلها بالسرعة الممكنة.

تشريعية النواب تناقش مشروع التعليم العالي

القضيبية - مجلس النواب

صرح رئيس لجنة الشئون التشريعية والقانونية بمجلس النواب فريد غازي رفيع بأن اللجنة عقدت صباح أمس اجتماعا لها بمقر المجلس، إذ أقرت اللجنة ملاحظات عبداللطيف الشيخ المشروع التعليم العالي، وهي تطابق أهداف مجلس التعليم العالي المقترح مع أهداف جامعة البحرين المنصوص عليها في المرسوم 18 لسنة 1986 نفسها، كذلك عدم تعرض المشروع للتعليم العالي الخاص بشكل جيد، إذ أنه لم يحدد ضوابطه ومدى علاقة الجهات الرسمية به.

كما ناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن تشكيل لجنة مؤقتة لدراسة ومتابعة ما جاء من ملاحظات على برنامج عمل الحكومة، إذ قررت اللجنة الاجتماع بمقدمي الاقتراح في الاجتماعات المقبلة.

كما ناقشت أيضا أمر اللجنة المشتركة مع الشئون المالية والاقتصادية بالمجلس بشأن اقتراح بقانون بشأن تخفيض رسم بيع العقار في المادة (76) من المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1979م بإصدار قانون التسجيل العقاري

العدد 263 - الإثنين 26 مايو 2003م الموافق 24 ربيع الاول 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً