العدد 2553 - الثلثاء 01 سبتمبر 2009م الموافق 11 رمضان 1430هـ

وزير الخارجية يشارك في اجتماع المجلس الوزاري بجدة

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة في اجتماع الدورة الثانية عشرة بعد المئة للمجلس الوزاري التي عقد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية مساء أمس (الثلثاء).

وناقش المجلس الوزاري في هذه الدورة العديد من الموضوعات المتعلقة بمسيرة العمل المشترك في إطار مجلس التعاون واطلع الوزراء على مستجدات مشروع الربط الكهربائي بين دول مجلس التعاون، وكذلك مذكرة من الأمانة العامة بشأن إجراءات استخدامات الطاقة النووية للأغراض السلمية، وآخر تطورات المفاوضات والحوارات التي تجريها دول مجلس التعاون مع الدول والمجموعات الاقتصادية.

كما استعرض المجلس الوزاري تطورات ومستجدات القضايا الإقليمية والدولية، وتنسيق المواقف تجاه القضايا المطروحة على جدول أعمال الدورة الرابعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي من المؤمل أن تبدأ أعمالها في نيويورك أواخر شهر سبتمبر/ أيلول الجاري.

كما عقد المجلس الوزاري اجتماعا مع الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى تم خلاله استعراض مرئيات الهيئة الاستشارية بشأن موضوعي الأزمة المالية وتأثيرها على دول مجلس التعاون والتدابير التي يمكن اتخاذها، والأمن الغذائي والمائي لدول مجلس التعاون.

العدد 2553 - الثلثاء 01 سبتمبر 2009م الموافق 11 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً