العدد 2307 - الإثنين 29 ديسمبر 2008م الموافق 01 محرم 1430هـ

أسواق الأسهم في عمان ودبي تحقق أكبر المكاسب خلال أسابيع

حققت الأسهم العمانية أكبر مكسب لها في يوم واحد خلال نحو 8 أسابيع أمس (الإثنين) في تعاملات تميزت بتحديد للمراكز مع نهاية العام حيث اقتنص المستثمرون أسهما ممتازة في آخر أيام التعامل خلال العام الجاري.

وأغلق المؤشر مرتفعا بنسبة 4.4 في المئة ليواصل المكاسب القوية لليوم السابق وارتفع سهما بنك مسقط وبنك عمان الوطني بأكثر من 6 في المئة لكل منهما.

وقال مدير السمسرة المحلية في يونايتد للأوراق المالية في مسقط عادل ناصر: «تشهد السوق استمرارا لما شهدناه بالأمس... يوجد اهتمام قوي من المؤسسات الأجنبية التي تشتري لتحدد مراكزها قبل نهاية العام».

وشهدت الأسواق في الإمارات صعودا في أسهم العقارات مع اتخاذ المستثمرين أيضا لمراكز قبيل إعلان نتائج الربع الرابع وارتفعت أسهم إعمار العقارية والاتحاد العقارية في دبي بنسبة 5.88 في المئة و14.29 في المئة على التوالي.

وزادت أسهم الدار العقارية وصروح العقارية في أبوظبي بنسبة 6.17 في المئة و7.61 في المئة على التوالي.

وقال المدير العام في شركة الشرق الأوسط للسمسرة المالية بدبي سامر الجاعوني: «إنه في دبي وأبوظبي قد يكون هناك أيضا بعض الشراء قبل بدء إعلانات الشركات».

وقفزت الأسهم في «أرابتك» القابضة للتشييد في دبي بنسبة 15 في المئة مع تكالب المستثمرين على السهم قبل حلول التاريخ الذي يصبح فيه السهم بدون أرباح يوم الأربعاء بحسب ما قاله مدير قسم مؤسسات مجلس التعاون الخليجي في المجموعة المالية -هيرميس الفريد فايق.

وقال متعاملون في قطر والإمارات والسعودية إن ارتفاعا في أسعار النفط عقب العنف بين «إسرائيل» وحماس قد يدعم أيضا الأسهم ولو بصورة مؤقتة.

وأغلق مؤشر البورصة القطرية من دون تغيير يذكر في حين حقق المؤشر القياسي للبورصة السعودية ارتفاعا طفيفا بنسبة 0.51 في المئة.

وكانت بورصتا الكويت والبحرين مغلقتين بمناسبة العام الهجري الجديد.

العدد 2307 - الإثنين 29 ديسمبر 2008م الموافق 01 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً