العدد 2556 - الجمعة 04 سبتمبر 2009م الموافق 14 رمضان 1430هـ

«الهدامة» رائعة تاريخية... نايف الراشد متى ستتوقف؟!

بين ثنايا «طوفان» الأعمال الرمضانية العربية اصطدنا لكم:

كعادتنا سنويا في ملحق «ألوان الوسط» خلال شهر رمضان، نجول بين القنوات الفضائية العربية ونستقبل آراء قرائنا عبر البريد الإلكتروني ALWAN@ALWASATNEWS.COM، لنسلط الضوء على ما يقدم من برامج ودراما خلال هذا الشهر الكريم، لنقيِّم ما تعرضه، ونطرح لكم وجهات نظر مختلفة... وحصيلة الأسبوع الثاني كانت كالآتي:


«الهدامة - منيرة» رائعة تاريخية

أحببت في هذا العدد أن أشيد بالمسلسل الخليجي «الهدامة» أو «منيرة» فهو رائعة تاريخية للمؤلف هيثم بودي، أضف إلى ذلك أن جميع الفنانين المشاركين في هذا العمل قد أجادوا أدوارهم، بمن فيهم الأطفال المشاركون في العمل الذين ربما يقفون للمرة الأولى أمام الكاميرا.

المسلسل يحكي واقعا عاشته دولة الكويت وتأثرت به دول الخليج بما فيها البحرين، وهو عمل درامي ممتاز يعرفنا بتاريخ الخليج، حتى وإن وجدت فيه قصص رومانسية.


بين حليمة وفيفي عبده «حيلهم بينهم»

«الكاميرا الخفية» برنامج مطلوب وبكثرة في شهر رمضان، وعادة ما يعرض خلال فترة الفطور، أي بعد أذان المغرب، وذلك لتسلية الناس. من بين برامج «الكاميرا الخفية» التي تلقى إقبالا كبيرا برنامج «حيلهم بينهم كمان وكمان» الذي يعرض على قناة «فنون». من بين الحلقات التي لفتت انتباهنا الحلقة التي تمت فيها استضافة الفنانة المصرية فيفي عبده، وهنا فعلا ظهرت فيفي عبده بشكل طبيعي وتصرفت مع الموقف بشكل عفوي، أما إذا قارنت ذلك بموقف الإعلامية الكويتية حليمة بولند فستجد التضادات كثيرة... ففي مقابل عفوية وقوة فيفي عبده وتصرفاتها الطبيعية، تجد «الغنج» والدلع المصطنع من قبل حليمة بولند، بما يجعلك تشعر ولوهلة بأن البرنامج وضع سيناريو خاصا لحليمة لتثبت مدى «سطحيتها» في التعامل مع المواقف، وتظل تذكر نفسها بأنها «الإعلامية الأفضل» أو عفوا «ملكة جمال الإعلاميات العرب».

في برنامج «حيلهم بينهم كمان وكمان» يجب الإشادة بالموهبة التي تظهر لتغيظ الضيوف «هبة»، فقد أجادت دورها من دون شك، ونتوقع أن نراها في دور البطولة في أحد مسلسلات العام المقبل.


«موزة ولوزة»... نقطة سوداء لإلهام

الفنانة إلهام الفضالة من الوجوه التي تعودنا على رؤيتها في المسلسلات الرمضانية خلال السنوات العشر الماضية، وعادة في كل عام يكون لها أكثر من عمل... هذا العام تطل علينا بأكثر من عمل أيضا ولكن شتان هذا وذاك... ففي مسلسل «الحب الكبير» للفنان عبدالحسين عبدالرضا، تظهر إلهام في دور جميل من الواضح أنها وفقت في أدائه، وعلى النقيض تظهر لنا في مسلسل «موزة ولوزة» في قالب كوميدي مبالغ فيه، يشعرك بأنها تريد أن تجعل من نفسها مهرجا فقط لتنتزع البسمة من وجه جمهورها... بكل صراحة مع احترامنا لكل ما قدمته من أعمال خلال مشوارك الفني لم توفقي مطلقا في دور «موزة»، وأعتقد أنها ستبقى «نقطة سوداء» في مشوارك.


نايف الراشد متى ستتوقف؟!

الفنان والمنتج نايف الراشد، منذ أن رأيناك في مسلسل «صاحبة الامتياز» مع الفنانة هدى الخطيب ممثلا، وحتى اليوم الذي نراك فيه في «شر النفوس 2» مازلنا نراك بالشخصية ذاتها «التي تحمل طابع الهرج والمرج»، فمتى ستتوقف عن أداء مثل هذا الدور؟!، أم أنك لا تجيد إلا هذا؟!... مللنا من إطلالتك في كل عام علينا بالشخصية نفسها. في العام المقبل إذا كتب لنا الله عمرا، فأرجو أن تبحث عن قصص أكثر تشويقا لتجد لنفسك دورا تستطيع أن تثبت من خلاله أنك ممثل درجة أولى، وإن لم تجد، فمن الأفضل أن تحتفظ لنفسك بهذا الرصيد الكافي من «الحركات البهلوانية».


«عوانس سيتي»... «رقية وسبيكة»

مسلسل «عوانس سيتي» الذي يعرض على قناة MBC1 هو عمل كوميدي لا بأس به، من بطولة الفنانة البحرينية سعاد علي، والفنانة العمانية فخرية خميس، وإذا ما وضعته في مصاف المسلسلات والأعمال الكوميدية الأخرى فهو في فئة الجيد، ولكن ألا يذكركم هذا العمل بمسلسل خليجي آخر بعنوان: «رقية وسبيكة» الذي لعبت بطولته كل من الفنانتين سعاد عبدالله وحياة الفهد؟!... القصتان متشابهتان في جوانب كثيرة، ترى هل هو شبه بالمصادفة، أم هو افتقار لفكرة جديدة؟

العدد 2556 - الجمعة 04 سبتمبر 2009م الموافق 14 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 12:04 م

      بشاير

      بصراحـهـ احلى فنان نايف الراشد

    • زائر 6 | 9:17 م

      بطاطا !

      ناس تصلي و ناس شسمة
      الله يعين !

    • زائر 5 | 7:59 ص

      على العكس

      في حيلهم بينهم كمان وكمان ضهرت الفروق بين الشخصيتين فحليمة بولند كانت لبقة جدا في التعامل ومحترمة للغاية على العكس من فيفي عبده التي استخدمت الفاظ سوقية وحركات عنيفة

    • زائر 4 | 12:23 ص

      السعوديه

      الهام الفضاله افضل ممثل على الاطلاق ومسلسل موزة ولوزة يجنن واهم شئ جمهورها عاجبهم العمل ...وما نحتاج انتقاداتكم ..

    • زائر 3 | 1:47 م

      وينكم عن يمنى شري ورزان المغربي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      اكبر غلطة عملوها الام بي سي هم تخليهم عن ملكة تقديم برامج المسابقات يمنى شري اهضم مذيعة وتمسكهم بمذيعة ايرانية هي حليمة بولانت

    • زائر 2 | 10:57 ص

      تعليقي هو الاصح...

      أم البنات ومنيرة (الهدامة)أفضل المسلسلات خليجية بالنسبة لدي واما أمراة واخراى أضافة رصيد قوي للمخرج محمد القفاص واما سوالف طفاش انتاج لاباس منه وكوميديا جميلة....

    • زائر 1 | 3:02 ص

      البحرين

      احسن مسلسل خليجي صراحة شر النفوس2
      ونايف الراشد يضحك واجد

اقرأ ايضاً