العدد 2566 - الإثنين 14 سبتمبر 2009م الموافق 24 رمضان 1430هـ

اكتتاب كامل في إصدار حقوق أسهم «التكافل الدولية»

الوسط - المحرر الاقتصادي 

14 سبتمبر 2009

أعلنت شركة التكافل الدولية مؤخرا، الإنتهاء من تخصيص أسهم حق الأفضلية، والتي بلغت قيمتها مليون دينار بحريني باكتتاب المساهمين بمعدل 76 في المئة من القيمة المعروضة، وتخصيص الأسهم الباقية لصالح أحد كبار المستثمرين كما ذكر في نشرة الاكتتاب. وقد حقق الاصدار زيادة 10 ملايين سهم في رأس مال الشركة الصادر والمدفوع بمبلغ مليون دينار، ليصل الى 62 مليونا و500 ألف سهم عادي بقيمة 6،25 ملايين دينار؛ إذ يدل نجاح إصدار أسهم حق الأفضلية على ثقة المستثمرين في إدارة شركة التكافل الدولية والتي تقدم فرصا واعدة للمساهمين في زيادة عوائدهم الإستثمارية من خلال سعيها لتطوير خططها الاستراتيجية وتوسعة أنشطتها التأمينية وعملياتها التشغيلية، فضلا عن تعزيز قدرتها للدخول في مشاريع ضخمة ذات فرص نمو واعدة وزيادة تمركزها الإقليمي في المنطقة.

كما وتسعى شركة التكافل الدولية إلى تعزيز موقعها الريادي في المنطقة من خلال توظيف تلك الزيادة في رأس المال في مساندة عمليات الاكتتاب التشغيلية وتوسعة محافظها التأمينية وتطوير منتجاتها التأمينية في ظل توجهات وقواعد مصرف البحرين المركزي.

يذكر، أن شركة التكافل الدولية والتي تأسست في العام 1989 كأول شركة تامين إسلامية في المنطقة توفر منتجات وخدمات تأمينية تتوافق مع أسس الشريعة الإسلامية الغراء كما وقد حصدت مؤخرا على درجة «BBB» مستقر الأداء من وكالة التصنيف الائتماني «ستاندرد أند بورز».

وتتولى شركة بي دي أو جواد حبيب «محاسبون قانونيون ومستشارون إداريون» القيام بدور مدير الإصدار ويتولى بنك البحرين الإسلامي القيام بدور بنك الاستلام لهذا الإصدار.

العدد 2566 - الإثنين 14 سبتمبر 2009م الموافق 24 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً