العدد 2573 - الثلثاء 22 سبتمبر 2009م الموافق 03 شوال 1430هـ

الرفاع شارك في دورتين وعقد صفقاته بهدف خطف اللقب الجديد

بعدما حقق الوصافة في البطولات الثلاث في الموسم الماضي

الرفاع الذي صعد إلى الدرجة الممتازة (الأولى حاليا) في منتصف السبعينيات وبدأ حينها يبحث عن نفسه بين الكبار لكي يكون له موقع في المنافسة والصدارة والبطولات. وصار من موسم إلى آخر يتقدم خطوات حثيثة نحو الهدف الذي جاء من أجله حتى حصل عليه في الموسم 1981/1982 بعد أن أمضى تقريبا أكثر من 10 مواسم في الدرجة الممتازة ويكرر اللقب نفسه في الموسم 1986/1987 وأيضا في 1989/1990 و1992/1993 و1996/1997 و1997/1998 و1999/2000 و2002/2003 و2004/2005 ولكن بعدها في ثلاثة مواسم سابقة غاب فيها عن المنصات التتويجية في لقب الدوري وهو اليوم متعطش لمعانقة لقب الدوري ليعلن نفسه من جديد بأنه الأحق هذه المرة ببطولة الدوري.

الرفاع في الموسم الماضي 2008/2009 كان له حضور قوي في المنافسة بعدما عدل أوراقه ورتبها وكان قاب قوسين أو أدنى من معانقة اللقب ولكن اللحظات الأخيرة في مباراة الأهلي مع المحرق حرمت السماوي من أحقيته بالفوز باللقب عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء قاتلة استطاع من خلالها المحرق إحرازها والفوز باللقب بعدما كان الرفاع يحتاج فقط للتعادل. لعب الرفاع في الموسم الماضي (18 مباراة، فاز في 14 وتعادل في 2 وخسر في 2 وأحرز 51 هدفا) وهو الأكبر بين الفرق الأخرى وبزيادة هدف على المحرق بينما دخل مرماه (11 هدفا فقط) وله من الرصيد (44 نقطة) صاحب المركز الثاني.

هذا التطور الكبير في أداء السماوي حتى بات قريبا جدا من اللقب وتأهله أيضا لنهائي كأس سمو ولي العهد ونهائي كأس الملك وعلى رغم عدم إحرازه أية بطولة إلا أن المسئولين في النادي راضون تمام الرضا بما قدمه الفريق خلال الموسم الماضي ما أعطاهم الدافع القوي إلى إعداد آخر ومغاير للموسم الجديد الذي سينطلق بعد أيام قليلة. وراح مجلس الإدارة يبحث عن محترفين من الخارج ولاعبين متميزين من الداخل وعقد صفقات ناجحة بهدف العودة القوية لمنصات التتويج.


صفقات الرفاع الجديدة

منذ أن انتهى الموسم الماضي حتى حطت عيون الرفاعيين على نجم المالكية الموهوب الذي كان مع الحد في الموسم الماضي وصار ثاني هدافي الدوري بعد الهداف عبدالرحمن مبارك وهو سيدعلي عيسى (علاوي) في صفقة تعد هي الأغلى بين صفقاته المحلية لهذا الموسم. ولم يكتف الرفاع بعلاوي حتى حصل على خدمات الداهية الحالاوي نجم المنتخب الوطني إسماعيل عبداللطيف نجح السماوي في خطف الداهية ومتمة إلى صفوفه. بعد ذلك صارت عيونه تحوم نحو المحافظة الشمالية وما هي إلا أيام وإذا بالشاب الموهوب محمود العجيمي يشد الرحال من نادي الشباب إلى الحنينية بالرفاع في مفاوضات لم تدم طويلا حتى تم التوقيع وتبعه التجديد مع النجم الكبير الذي برزت بصماته الفنية والمهارية في الموسم الماضي وعلى هذا الأساس طلب الرفاع التجديد مع حسين سلمان وأبقاه في صفوفه لموسم آخر. تعدت صفقاته لاعبي الوسط والهجوم وحامت نحو الحراسة عندما استطاع خطف نجم حراسة الأهلي علي سعيد ليكون إلى جانب محمود منصور ومالك فرحان. فيما شد حمد الدوسري رحالة إلى نادي الحالة بنظام الإعارة لمدة موسم واحد. وأيضا أبقى على نضال إسماعيل بعدما تألق في الموسم الماضي في أول مشاركة له في الدوري.


الصفقات الخارجية

أما الصفقات الخارجية فبدأت مع الصربي ميلادين مع بداية إعداده وأبقى المدافع البرازيلي تنتينو لموسم آخر بعد تألقه في الموسم الماضي. وهناك لاعب برازيلي ثالث مازال تحت التجربة لدى مدرب الفريق وخلال الأيام القليلة المقبلة وقبل انتهاء فترة التسجيل وبدء الموسم الجديد ستتحدد هوية المحترف الثالث في الفريق ليكون جاهزا لخوض الدوري من أجل خطف اللقب. وأيضا ضم لاعب الأهلي في الموسم الماضي مصطفى مختار إلى صفوفه للموسم الجديد.


التجديد مع المدرب

من جانب آخر، أبقى مجلس الإدارة على المدرب الذي استطاع أن يعطي الفريق هويته الفنية ويستعيد عافيته بتكتيكه المميز واستطاع أن يحقق الوصيف لثلاث مرات في البطولات الكبيرة المحلية. وكان قرار مجلس الإدارة موفقا إلى حد كبير في هذا الجانب من أجل الاستقرار الفني.


إعداد السماوي للموسم الجديد

بدأ الفريق إعداده في بداية أغسطس/ آب من أجل بطولتين مهمتين إحداها محلية والأخرى خارجية بين الدوري والبطولة الخليجية التي سيلعب أولى مبارياته أمام الوصل الإماراتي يوم 29 من الشهر الجاري بينما سيلعب أولى مبارياته في الدوري أمام المالكية يوم 25 من الشهر نفسه. وشارك الفريق في بطولة العين الإماراتي بمشاركة القادسية الكويتي والشباب العماني إلى جانب العين الإماراتي وخسر فيها من العين والقادسية الكويتي بنفس النتيجة (2/3) بينما تعادل من دون أهداف في آخر مبارياته في الدورة الودية.

ولعب مباراة ودية أمام النجمة وتعادل فيها (3/3). وأقام دورته المحلية الثانية في الفترة من 14 إلى 18 من سبتمبر/ أيلول الجاري بمشاركة الحالة والبحرين والبسيتين، بالإضافة إلى الرفاع. ولم يتبق له سوى أن تجهز نفسه لأولى مبارياته في الدوري أمام المالكية قبل لقاء الوصل الإماراتي في دبي يوم 29 من الشهر الجاري.


عيد: إعدادنا بهدف خطف اللقب

مدير الفريق الأول بالكرة خميس عيد أكد لـ»الوسط الرياضي» أن مشاركته في دورة العين الإماراتي وإقامته البطولة المحلية تأتي على طريق إعداد الفريق للدوري المحلي والبطولة الخليجية والتي يعول عليها بأن ينافس الفريق عليها.

وقال: «قام المدرب بتجربة بعض العناصر التي لم تأخذ فرصتها إذ إن هناك بعض اللاعبين سيغيبون عن البداية لحصولهم البطاقات الصفراء وبالتالي لابد للمدرب من إيجاد البديل لهؤلاء وفعلا كانت التجربة جيدة. ونحن هذه المرة في الموسم الجديد نبحث عن اللقب وهدفنا واضح ولدينا العناصر الجيدة التي بإمكانها إحراز اللقب بإذن الله».

العدد 2573 - الثلثاء 22 سبتمبر 2009م الموافق 03 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • غربة وطن | 5:55 ص

      هذا موسم الرفاع

      انا لا اشجع الرفاع ,, فـ ولائي الرياضي يرجع لمنطقة سترة .. ( نادي سترة ) وفي اعتقادي الخاص سيكون هذا الموسم موسم للسماوي وفي العام الماضي كان قريب من منصات التتويج ..
      وفي هذي السنة سيتوج بالبطولات ..

      ولكن ستكون هنالك مشكلة بالنسبة للهجوم فنادي الرفاع يمتلك كوكبة كبيرة من نجوم الدوري المحلي كـ علاوي و نضال و اسماعيل و المالكي و محمد سلمان ؟

اقرأ ايضاً