العدد 2574 - الأربعاء 23 سبتمبر 2009م الموافق 04 شوال 1430هـ

منتخب مصر في جهوزية تامة لتحقيق حلم الملايين في كأس العالم للشباب

يتهيأ منتخب مصر للشباب في كرة القدم إلى قطف ثمار فترة إعداد طويلة واجه فيها مدارس كروية مختلفة أملا في تحقيق حلم الملايين من عشاقه وتكرار انجاز العام 2001 وذلك عندما يخوض غمار كأس العالم للشباب على أرضه وبين جمهوره من 24 الجاري إلى 16 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

القرعة أوقعت مصر على رأس المجموعة الأولى الصعبة إلى جانب ايطاليا والبارغواي وترينيداد وتوباغو، وستقام مبارياتها على ستاد القاهرة الدولي.

ويدافع المنتخب المصري عن الوجود العربي في هذه البطولة مع نظيره الإماراتي الذي وقع في المجموعة السادسة السهلة نسبيا وتضمه إلى جنوب إفريقيا وهندوراس والمجر وتقام منافساتها على ملعب الإنتاج الحربي في الإسكندرية.

المنتخب المصري كان حقق انجازا في مونديال الشباب العام 2001 في الأرجنتين حين تأهل بقيادة المدير الفني شوقي غريب إلى نصف النهائي قبل ان يحصل على المركز الثالث.

تفتتح مصر وترينيداد وتوباغو البطولة على ملعب برج العرب في الإسكندرية على ان تستكمل باقي مباريات المجموعة على إستاد القاهرة الدولي.

استعد المنتخب المصري لهذه البطولة منذ فترة طويلة بدأت مع المدير الفني السابق ربيع ياسين قبل ان يتولى المهمة التشيكي ميروسلاف سكوب، ولعب ما يقرب من 58 مباراة في بطولات قارية رسمية وأخرى ودية.

في ابرز المباريات، فازت مصر على اسبانيا 2-صفر، واستراليا 2-1 وديا، وشاركت في دورة تولوز الودية في فرنسا فعادل مع هولندا 1-1 وخسر امام الامارات صفر-1، وامام الارجنتين 2-3، كما شاركت في دورة ودية في هولندا واجهت خلالها فرقا اوروبية قوية.

نظمت مصر بطولة ودية في القاهرة لعب فيها المنتخب مع غانا وكينيا وغواتيمالا ونيجيريا، ففاز على الأولى 4-1 والثانية 7-1 والثالثة 6-1، وتعادل مع الأخيرة 1-1، غادر بعدها المنتخب إلى دورة ودية في كوريا الجنوبية ففاز على اليابان وجنوب أفريقيا بنتيجة واحدة 1-صفر وخسر أمام أصحاب الأرض صفر-1، وأخيرا على فنزويلا 2-1 في القاهرة.

شاركت مصر خمس مرات في كأس العالم للشباب خاضت خلالها 21 مباراة فازت في ست وخسرت في عشر أخرى وتعادل أربع مرات، ويبقى انجاز 2001 الأبرز لها بوصولها إلى نصف النهائي والحصول على الميدالية البروزية علي حساب الباراغواي.

يضم المنتخب المصري عددا من اللاعبين البارزين أمثال احمد فتحي ومحمد ابو جبل واحمد مجدي وصلاح سليمان ومعاذ الحناوي وايمن شرف واحمد حجازي ومحمود توبة وشهاب الدين محمد واحمد مجدي واحمد شكري وحسام عرفات ومحمد طلعت وسعد الدين سمير واسلام رمضان ومصطفى جلال.

المدرب العام للمنتخب المصري هاني رمزي أعرب في تصريح لوكالة «فرانس برس» عن تفاؤله باللاعبين بقوله «انا متفائل بوجود هؤلاء اللاعبين في صفوف المنتخب لانهم يملكون كل مقومات الفوز وتقديم عروض جيدة يقدمون بها انفسهم للعالم ولفرقهم وللجمهور المصري، فهم يملكون روحا قتالية عالية اتمني ان تظهر في المباريات للصعود تدريجيا إلى الادوار النهائية».

وتابع «مجموعة مصر قوية جدا على غير ما يرى البعض، فاذا كانت مصر قد فازت على ترينيداد وتوباغو 6-صفر قبل 18 عاما، فان الزمن اختلف الان والكرة لا تعترف الا بالمجهود وبمن يؤدي بقوة وينفذ التعليمات جيدا ليصل للنتيجة المرجوة، ولا بد ان ندرك ان هذه الفرق لم تصل إلى النهائيات من فراغ ولكن بعد تصفيات صعبة ومرهقة». ومضى رمزي قائلا «انني قلق من الوجود الجماهيري المتوقع والذي لا يعتاد عليه اللاعبون إذ اخشى ان يفقدوا تركيزهم»، مضيفا «ان الخوف من مستوى التهديف تغلبنا عليه في الفترة الاخيرة فازدادت نسبة الاهداف بعد علاج القصور عند المهاجمين لدى انهاء الفرصة، كما ان مستوى لاعبي الدفاع مطمئن ولدينا حراس على مستوى عال».

ورفض اعطاء اي وعود بقوله «لا استطيع ان أعد بشيء لان ظروف البطولات الكبري لا تخضع لمقاييس ثابتة، لكننا نعد الشعب المصري اننا سنبذل اقصى ما يمكن لاسعاده وكسب ثقته».

العدد 2574 - الأربعاء 23 سبتمبر 2009م الموافق 04 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً