العدد 2574 - الأربعاء 23 سبتمبر 2009م الموافق 04 شوال 1430هـ

أم صلال يسعى إلى إنجاز تاريخي على حساب سيول الكوري

يأمل ام صلال القطري في تجاوز مشاكله المحلية والاقتراب من تحقيق انجاز قاري غير مسبوق على حساب كلوب سيول الكوري الجنوبي الذي يحل عليه ضيفا اليوم (الاربعاء) في الدوحة في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

يلعب اليوم ايضا كاواساكي فرونتال الياباني مع مواطنه ناغويا غرامبوس، وبونيودكور الاوزبكستاني مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.

وتختتم مباريات الذهاب الخميس بلقاء باختاكور الاوزبكستاني مع الاتحاد السعودي في طشقند.

وتقام مباريات الاياب في 30 سبتمبر/أيلول الجاري ستعبر بعدها اربعة فرق إلى نصف النهائي تلتقي ذهابا وايابا في 21 و28 اكتوبر/تشرين الاول، على ان يقام النهائي في طوكيو في السابع من نوفمبر/تشرين الثاني 2009.

وسيشارك الفائز باللقب ببطولة العالم للأندية المقررة في ديسمبر/كانون الأول في ابو ظبي، ليكون الفريق الثاني من القارة الآسيوية إلى جانب الأهلي الإماراتي ممثل الدولة المضيفة بصفته بطلا للدوري المحلي.

يبدو ام صلال مؤهلا لمواصلة مشواره اسيويا بعد نجاحه في وقت سابق في اجتياز مشاكله في البطولات المحلية، إذ فقد في نهاية الموسم الماضي لقب كأس الامير الذي حققه للمرة الأولى في تاريخه العام 2008، وتلقى خسارة قاسية امام السد في آخر مبارياته في الدوري 2-8، ثم فاز على الهلال السعودي في الدور الثاني من البطولة الاسيوية بركلات الترجيح في الرياض وتأهل على حسابه إلى ربع النهائي.

وقد تشكل خسارة ام صلال امام السد والوكرة في الدوري المحلي دافعا له مرة اخرى للتألق القاري، وهو ما يحاول ام صلال فعله وتكراره على حساب بطل كوريا الجنوبية للوصول إلى نصف النهائي كأول فريق قطري يحقق هذا الانجاز في البطولة بسماها الجديد. علما بأن السد كان اول فريق عربي يفوز بالبطولة بتسميتها القديمة وذلك مطلع التسعينيات.

ويتعين على ام صلال معالجة الاخطاء الفردية خاصة لدى المدافعين وحارس المرمى التي كانت العامل الرئيسي وراء الخسارة امام السد صفر-5 والوكرة 2-3 في الدوري، اذا كان يأمل بتحقيق نتيجة ايجابية ضد سيول قبل لقاء الاياب في كوريا في 30 الجاري.

وقد سعى الفرنسي جيرار جيلي مدرب الفريق إلى علاج هذه الاخطاء منذ نهاية مباراة الوكرة الخميس الماضي التي تفوق فيها اداء ونتجية وتقدم بهدفين حتى الدقيقة 50 قبل ان يقع ضحية لاخطاء حارسه بابا مالك ومدافعيه التي سهلت فوز الوكرة.

وأعرب جيلي «عن شعوره بخيبة أمل كبيرة لاهدار الفوز على الوكرة لانه كان سيعطي الفريق دفعة معنوية قبل مواجهة الفريق الكوري»، وطالب لاعبيه بالابتعاد عن الأخطاء الفردية الساذجة والتركيز اليوم.

وأضاف «علينا أن نلعب بجدية أكثر وبتركيز أكبر في مباراة سيول إذا أردنا أن نظهر بشكل جيد ونحقق نتائج إيجابية في هذه البطولة الكبيرة».

صفوف ام صلال مكتملة باستثناء غياب الظهير الأيمن محمد موسي للإيقاف لحصوله على إنذارين.

يعتمد الفريق على قوته الهجومية الممثلة في البرازيليين خوسيه دافي مهاجم ناغويا غرامبوس الياباني السابق الذي انضم اليه في بداية هذا الموسم، وماغنو الفيس هداف الدوري القطري في الموسم الماضي، إلى جانب فابيو سيزار الذي شفي من الاصابة امام السد واصبح جاهزا للمشاركة، كما يعول ام صلال على مدافعيه المغربي عزيز بن عسكر والبحريني محمد حسين.

وخلافا لام صلال، يعيش سيول وضعا افضل على المستوي المحلي إذ لا يزال متمسكا بصدارة الدوري، وسيحاول العودة إلى بلاده بنتيجة جيدة قبل لقاء الاياب، وهو كان حضر إلى الدوحة الاحد الماضي للتأقلم على فارق التوقيت والحرارة المرتفعة.

يقود سيول المدرب التركي سينول غونيس الذي سيعتمد على مهاجم مونتينيغرو ديان داميانوفيتش والبرازيلي أندرسون دي سانتوس وجونغ غو غوك ولي سيوغ ريول.

كاواساكي فرونتال وناغويا غرامبوس يحملان الراية لابقاء الكأس في الخزائن اليابانية بعد ان توج اوراوا رد دايموندز وغامبا اوساكا في النسختين الماضيتين عامي 2007 و2008 على التوالي.

وشاءت القرعة ان تضع الفريقين اليابانيين وجها لوجه لكن واحدا منهما سيكمل المشوار. كاواساكي الذي قدم عروضا جيدة في الادوار السابقة من البطولة افقد فيها غامبا اوساكا لقبه بتغلبه في الدور الثاني 3-2 يمني النفس بمواصلة المهمة حتى النهاية املا في المشاركة في بطولة العالم للاندية، لكن ناغويا غرامبوس الذي ازاح سوون الكوري الجنوبي 2-1 في الدور الثاني ينتظر بدوره الفرصة المناسبة للعبور إلى نصف النهائي. وفي المباراة الثالثة، تقع على عاتق بوهانغ ستيلرز ايضا مهمة اعادة الكأس إلى الخزائن كوريا الجنوبية بعد ان كسر شونبوك احتكار فرق غرب اسيا للقب عام 2006، ولذلك يأمل بالعودة من اوزبكستان بفوز ثمين على بونيودكور يسهل مهمته ايابا في نهاية الشهر الجاري.

فوز بوهانغ ستيلرز الكاسح على نيوكاسل جيتس الاسترالي بستة اهداف نظيفة في الدور الثاني وطموحاته الكبيرة في احراز اللقب ستواجه فريقا يسعى إلى تسجيل اسم بلاده في سجلات هذه البطولة باهدائها اللقب الاول في تاريخها.

العدد 2574 - الأربعاء 23 سبتمبر 2009م الموافق 04 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً