العدد 2574 - الأربعاء 23 سبتمبر 2009م الموافق 04 شوال 1430هـ

اختبار جدي ليوفنتوس عندما يلاقي جنوى في الدوري الإيطالي

يخوض يوفنتوس الثاني بفارق الاهداف، والمتجدد بقيادة مدربه الشاب تشيرو فيريرا اول اختبار جدي لقدراته عندما يحل ضيفا على جنوى احد مفاجآت الموسم الحالي وذلك في المرحلة الخامسة من بطولة ايطاليا لكرة القدم المقررة اليوم (الاربعاء) وغدا (الخميس).

وكان جنوى تصدر الترتيب في المراحل الثلاث الأولى قبل ان يتخلى عنها بخسارته الأسبوع الماضي امام كييفو 1-3.

وتمثل المباراة فرصة امام جنوى ليؤكد بان الخسارة امام كييفو مردها التعب الذي اصاب لاعبي الفريق جراء خوضهم مباراة صعوبة في مسابقة يوروبا ليغ.

اما يوفنتوس فسيدرك ما اذا كان يملك القوة الذهنية للذهاب إلى اماكن يستطيع العودة منها بثلاث نقاط لينتقل من مرحلة الطامحين إلى احراز اللقب إلى منافس حقيقي عليه.

وحذر حارس يوفنتوس جانلويجي بوفون فريقه من الاستهتار بالفريق المنافس وذكره بالخسارة امامه الموسم الماضي 2-3 وقال مازحا «لا اريد ان يدخل مرماي ثلاثة اهداف مرة جديدة. جنوى فريق جيد خصوصا عندما يلعب على ارضه لان الاجواء ساخنة دائما في المدرجات».

لكنه اوضح «يتوجب علينا ان نكون اقوياء ولا نخاف من شغف انصار الفريق المحلي».

ويخوض سمبدوريا المتصدر بفارق الاهداف مباراة صعبة على ارضه امام فيورنتينا.

وكان سمبدوريا تغلب على سيينا 4-1 الاسبوع الماضي واكد مدربه لويجي دل نيري بان فريقه يملك الاسلحة اللازمة للذهاب بعيدا في البطولة هذا الموسم خلافا لريس النادي ريكاردو غاروني الذي يؤكد عدم قدرة فريقه على احراز اللقب المحصور بين انترميلان ويوفنتوس.

اما فيورنتينا فسقط سقوطا كبيرا امام روما الاسبوع الماضي وهو في حاجة إلى لملمة صفوفه اذا اراد تكرار الانجاز باحتلال المركز الرابع الموسم الماضي.

في المقابل يستقبل انترميلان على ملعب سان سيرو نابولي في مباراة سهلة نسبيا قد تشهد اعتلاءه الصدارة في حال صبت نتيجتي سمبدوريا ويوفنتوس في مصلحته.

ويخوض انترميلان المباراة من دون مدريهة جوزيه مورينيو لوقفه مباراة واحدة بعد ان ترض بكلمات نابية لحكم فريقه ضد كالياري الاحد الماضي.

ويواجه ميلان اختبارا عسيرا عندما يحل ضيفا على اودينيزي الذي يضم في صفوفه هداف الدوري حتى الان انطونيو دي ناتالي.

واعترف نائب رئيس ميلان ادريانو غالياني بان المنافسة على اللقب هذا الموسم ليست اولوية على اجندة النادي وقال عن المباراة ضد اودينيزي «نخوض قوية غاية في الصعوب امام فريق مكافح لا يعرف الكلل طوال الدقائق التسعين. كل ما في الامر يتوجب على ميلان احتلال احد المراكز المؤهلة إلى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل».

وفي المباريات الاخرى، يلتقي اتالانتا مع كاتانيا، وباري- كالياري، وبولونيا مع ليفورنو، ولاتسيو مع بارما، وباليرمو مع روما، وسيينا مع كييفو.

العدد 2574 - الأربعاء 23 سبتمبر 2009م الموافق 04 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً