العدد 2580 - الإثنين 28 سبتمبر 2009م الموافق 09 شوال 1430هـ

«الثروة البحرية» وجامعة الخليج تنظمان دورة «إدارة الموارد المائية»

سلماباد - الهيئة العامة لحماية الثروة 

28 سبتمبر 2009

تنظم الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية بالتعاون مع جامعة الخليج العربي والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) بسورية ورشة عمل تدريبية في تطبيقات نظم دعم القرار في تخطيط وإدارة الموارد المائية خلال الفترة من 29 سبتمبر/ أيلول إلى 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2009، وذلك في مقر جامعة الخليج العربي.

ويشارك في الدورة عدد من المختصين في مجال المياه من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى جامعة الخليج العربي.

وتهدف الورشة إلى تدريب المختصين على استخدام برنامج نظام دعم القرار (WEAP) في تخطيط وإدارة الموارد المائية بشكل متكامل، وسيتم التدريب على يد عدد من الخبراء الإقليميين والعالميين المختصين في التدريب على البرنامج من مركز «أكساد».

وتعقد الدورة ضمن فعاليات إعداد البلاغ الوطني الثاني لتغير المناخ في مملكة البحرين وضمن جزئية تقييم تأثر الموارد المائية بظاهرة تغير المناخ.

يشار أن إدارة التقويم والتخطيط بالهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية، هي الإدارة المشرفة على إنجاز تقرير البلاغ الوطني الثاني لتغير المناخ في مملكة البحرين وبتعاون ودعم من صندوق دعم البيئة العالمي «GEF»، وتنفذ جامعة الخليج العربي الدراسات المتعلقة بتأثر الموارد المائية بظاهرة تغير المناخ وأساليب التكيف معها لإنجاز التقرير الوطني.

العدد 2580 - الإثنين 28 سبتمبر 2009م الموافق 09 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً