العدد 2580 - الإثنين 28 سبتمبر 2009م الموافق 09 شوال 1430هـ

النعيمي يبحث تطوير التعليم العالي مع مدير البحث العلمي بلندن

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

28 سبتمبر 2009

بحث وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي مع مدير معهد سياسات التعليم العالي والبحث العلمي بالمملكة المتحدة بهرام بيكهرادنيا أهداف إستراتيجية تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في مملكة البحرين.

جاء ذلك لدى استقبال الوزير النعيمي في مكتبه بديوان الوزارة بمدينة عيسى أمس بيكهرادنيا، في إطار الاتفاق مع هذا المعهد للمساهمة في إعداد إستراتيجية تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في مملكة البحرين.

وقدم الوزير خلال الاجتماع عرضا عن واقع التعليم العالي في مملكة البحرين والإطار التشريعي الذي يحكمه، بما في ذلك اللوائح الأكاديمية والإدارية والمالية والإنشائية والقرارات ذات الصلة، مبينا جهود مجلس التعليم العالي للارتقاء بهذا القطاع وتحسين جودة الخدمات المقدمة إلى الطلبة بما يجعل مخرجات التعليم العالي في خدمة مسيرة التنمية واحتياجات سوق العمل في مملكة البحرين.

واستعرض الوزير جهود وزارة التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي في استقطاب أفضل الجامعات للعمل في مملكة البحرين وتشجيع الاستثمار في مجال التعليم العالي الخاص، مؤكدا أهمية القرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي مؤخرا والهادفة إلى إلزام الجامعات الخاصة بإزالة المخالفات التي ارتكبتها، وكذلك إلزامها بتخصيص نسبة من عائداتها المالية للبحث العلمي وتنمية الموارد البشرية وفقا لما نصت عليه اللوائح المنظمة.

إلى ذلك تم بحث الخطوات التي سيتم اتخاذها في إطار الإعداد للإستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي في مملكة البحرين في إطار تفعيل مبادرة تطوير التعليم العالي.


«التعليم العالي» يطلع على عروض سير عمل الجامعات الخاصة

اطلعت اللجنة المكلفة بلقاءات الجامعات الخاصة المنبثقة عن مجلس التعليم العالي خلال لقائها صباح أمس (الاثنين) الجامعات الخاصة بديوان وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى، على العروض المقدمة من الجامعات بشأن سير العمل بها. وذلك ضمن اللقاءات الدورية بين مجلس التعليم العالي ومؤسسات التعليم العالي الخاصة العاملة في مملكة البحرين.

يشار إلى أن اللجنة تضم كلا من أعضاء مجلس التعليم العالي وهيب الناصر ورياض حمزة وناظم الصالح، بالإضافة إلى الأمين العام المساعد للتقييم والاعتمادية منى البلوشي مع المسئولين بالجامعات الخاصة.

هذا وسوف تواصل اللجنة أعمالها ولقاءاتها مع هذه الجامعات صباح اليوم (الثلثاء) الموافق 29 سبتمبر/ أيلول الجاري.

العدد 2580 - الإثنين 28 سبتمبر 2009م الموافق 09 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً