العدد 2584 - الجمعة 02 أكتوبر 2009م الموافق 13 شوال 1430هـ

محكمة في ميانمار تؤيد حكما بإدانة زعيمة المعارضة

قال مصدر قضائي إن محكمة في ميانمار الخاضعة لحكم عسكري أيدت أمس (الجمعة) قرار إدانة زعيمة المعارضة أونغ سان سو كي لتبقى رهن الاعتقال إلى ما بعد انتخابات العام المقبل.

وذكر المصدر في المحكمة والذي لم يكشف عن اسمه إن القاضي رفض استئنافا مقدما من فريق الدفاع عن سو كي الحائزة على جائزة نوبل للسلام الذي وصف إبقاءها لمدة 18 شهرا في الإقامة الجبرية في منزلها بأنه غير قانوني لأنه يستند إلى قانون لم يعد معمولا به. وقبل جلسة المحكمة قال المحامي نيان وين إن سو كي ستمضي في الدفاع عن حريتها بغض النظر عن نتيجة الحكم. وقال وين لـ «رويترز» فعلنا ما بوسعنا لإثبات براءتها.

وإذا لم تبرأ ساحتها فإننا مستعدون لتقديم استئناف آخر في المحكمة العليا. وأدينت سو كي في أغسطس/ آب الماضي بانتهاك قانون يحمي الدولة من العناصر الهدامة وذلك عندما سمحت أثناء إقامتها الجبرية في منزلها لرجل أميركي تسلل إلى منزلها المطل على بحيرة بالبقاء ليلتين. وأثارت إدانتها غضبا دوليا ووصفت على نطاق واسع بأنها مكيدة تهدف لإبقاء سو كي بعيدة عن انتخابات مقررة العام المقبل هي الأولى منذ العام 1990 عندما حقق حزب الرابطة القومية من أجل الديمقراطية فوزا ساحقا رفض المجلس العسكري الحاكم الاعتراف به.

العدد 2584 - الجمعة 02 أكتوبر 2009م الموافق 13 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً