العدد 2589 - الأربعاء 07 أكتوبر 2009م الموافق 18 شوال 1430هـ

«غلوبال فاينانس»: «يونيكورن» أفضل بنك استثمار في البحرين

أعلنت مجلة الأعمال الدولية «غلوبال فاينانس» تسمية بنك يونيكورن للإستثمار، ويتخذ من البحرين مقرا له كأفضل بنك استثمارى في مملكة البحرين. وتم منح «يونيكورن» هذه الجائزة في احتفالٍ على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين الذى عقد مؤخرا في العاصمة التركية (إسطنبول).

وقامت إدارة تحرير «غلوبال فاينانس» بناء على آراء عدد من الخبراء باعتماد مواصفات ومعايير محددة فى اختيارها للبنك. وتشمل هذه المعايير: الحصة السوقية، وعدد وحجم الصفقات والخدمات والاستشارات، وقدرات الهيكلة، وقنوات التوزيع، والجهود المبذولة لمواجهة أوضاع السوق، الابتكار، والتسعير، والأداء السوقي في عمليات الاكتتاب.

وعلق رئيس تحرير المجلة على هذا الحدث قائلا: «بعد عامين على أزمة الائتمان العالمية، حان الوقت للاعتراف بجهود المؤسسات المالية التي تواصل تقديم خدمات متميزة لزبائنها في خضم الاضطراب والفوضى التي عصفت بالقطاع المالي. وليس من الضرورى أن يكون الفائز هو أحد المصارف العملاقة، لكنه بالتأكيد هو المصرف الأفضل، الذي تلجأ إليه المؤسسات المختلفة لطلب المشورة عند بحثها لمستشار مالى يفى بمتطلباتها الاستثمارية.

وتتوزع فروع بنك يونيكورن للإستثمار، والذي يتخذ من البحرين مقرا له، على كل من الولايات المتحدة، ماليزيا، تركيا والمملكة العربية السعودية (من خلال تملكه حصة أغلبية فى «يونيكورن كبتال السعودية»). كما يعتبر البنك مساهما رئيسيا فى بنك داوود الإسلامى بباكستان. وقد قام البنك منذ تأسيسه بإكمال العديد من الصفقات المهمة والتى من ضمنها تأسيس شركة تآزر، وهى شركة تكافل إقليمية، والاستحواذ على شركة البحرين المالية، التى تعتبر من أكبر وأقدم مؤسسات الصرافة والتحويل فى منطقة الخليج، كما قام البنك بإطلاق صندوق تملك استراتيجي بمبلغ مليار دولار أميركي؛ بغرض الاستحواذ على حصص استراتيجية فى أعرق المصارف العالمية. وقد حقق البنك نموا مضطردا منذ تأسيسه العام 2004، وحظي باحترام واعتراف العديد من المؤسسات المالية المرموقة.

العدد 2589 - الأربعاء 07 أكتوبر 2009م الموافق 18 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً