العدد 2589 - الأربعاء 07 أكتوبر 2009م الموافق 18 شوال 1430هـ

الدورة الثالثة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة في «سلا»

تشهد مدينة سلا ما بين 28 سبتمبر/ أيلول و3 أكتوبر/ تشرين الأول 2009، انعقاد الدورة الثالثة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة. مهرجان سلا يعتبر إضافة نوعية لعدد المهرجانات السينمائية المتخصصة في المغرب، ويهدف أساسا ومن خلال الأفلام المعروضة في إطار المسابقة الرسمية أو خارجها، إلى طرح قضايا المرأة، سواء على المستوى العربي أو الدولي وحسب الجهة المنظمة والتي تضم جمعية أبي رقراق والهيئات المنتخبة بالمدينة والقطاعات الرسمية المعنية، فإن هذه الدورة ستعرف مشاركة أكثر من 300 مشارك، من مخرجين وممثلين ونقاد وإعلاميين، من بينهم 100 شخصية أجنبية تنتمي إلى عالم السينما، على المستوى العربي والعالمي. وفي هذا السياق فقد تم إنشاء مجموعة جديدة من القاعات المخصصة ـ تتوفر على كل الإمكانيات التقنية اللازمة لضمان جودة العروض السينمائية، من بينها قاعة هوليود التي تسع لأكثر من 1000 مشاهد والتي توجد في وسط المدينة، والمركب الثقافي بسلا الجديدة الذي يتوفر على قاعة للعرض أكثر من 350 مقعدا.

وبهدف إتاحة الفرصة لجماهير مدينة سلا، لمتابعة العروض السينمائية، سيتم نصب شاشات كبرى في الهواء الطلق بكل من باب لمريسة وباب فاس وسلا الجديدة.

وكما جرى به العمل في الدورة الأولى والثانية، سيحتضن مقر جمعية أبي رقراق والمركب السياحي «دوليز»، الأنشطة الموازية للمهرجان، وخاصة الندوات الصحفية التي تعقب عرض أفلام المسابقةالرسمية وبحضور مخرجيها.

اختيار مدينة سلا كفضاء للمهرجان الدولي لفيلم المرأة، لم يكن اعتباطيا، بل أملته عدة اعتبارات، أهمها أن المدينة تعتبر من المدن العريقة في المغرب وتزخر بمجموعة من المآثر التاريخية المصنفة ضمن الثراث العالمي، كما أنها تضم مجموعة من الفاعلين الجمعويين في كل الفنون من تشكيل ومسرح وسينما.

مدينة سلا وبحكم قربها من العاصمة الرباط، حيث لا يفصل بينهما إلا وادي أبي رقراق، ساهم إلى حد بعيد في نجاح كل دورات المهرجان السابقة، بفضل مساهمة المركز السينمائي المغربي والقطاعات الرسمية المهنية، سواء على المستوى المحلي أو المركزي.

العدد 2589 - الأربعاء 07 أكتوبر 2009م الموافق 18 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً