العدد 2590 - الخميس 08 أكتوبر 2009م الموافق 19 شوال 1430هـ

«المرسم الحسيني» يسعى الدخول إلى «غينيس» بأكبر شمعة

المنامة - جمعية المرسم الحسيني 

08 أكتوبر 2009

أعلن رئيس جمعية المرسم الحسيني للفنون عبدالنبي الحمر خلال حفل التكريم السنوي لأعضاء الجمعية ومنتسبيها من الفنانين والفنانات الذي نظمته أمس الأول (الأربعاء)، في مأتم العريض بالمنامة، بحضور 140 شخصا من الجنسين، تنفيذ مشروع أكبر شمعة بغرض التسجيل في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، باستخدام تقنيات حديثة لمعالجة الشمع المذاب، مضيفا أنه سيفتح الباب لمشاركة الجمهور بالتبرع بأية كميات من الشموع.

يذكر أن المرسم أقام أكبر شمعة قبل أربعة أعوام، بطول 73 مترا، ويسعى هذا العام إلى تجاوز هذا الرقم بالوصول إلى مئة متر.

وأشار رئيس الجمعية خلال كلمة استهل بها الحفل، إلى قرب حلول الذكرى العاشرة لانطلاق الجمعية، التي عملت خلال الفترة السابقة وفق منهج واضح لخدمة المجتمع والوطن والدين الحنيف، وشاركت في الكثير من الفعاليات الاجتماعية والدينية والوطنية، وشهد لها الجميع بالعطاء المميز وتنفيذ الكثير من الأنشطة والفعاليات الخيّرة والمفيدة للمجتمع.

ووجّه الحمر الشكر إلى إدارة مأتم العريض، وعلى رأسها حسن العريض، على احتضانهم لفعاليات المرسم طوال الأعوام السابقة، ما كان له الأثر الكبير في دعم الجمعية واستمرار فعالياتها.

وأعلن عن فتح باب الترشح للدورة الانتخابية المقبلة، في الفترة ما بين 1 حتى 25 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، على أن يحدّد تاريخ الانتخابات في الأسبوع الأول من شهر يناير/ كانون الثاني 2010، داعيا الراغبين في الترشح للتقدم إلى رئيس اللجنة الانتخابية فؤاد الشكر.

واختتم رئيس الجمعية كلمته بفتح باب المناقشات وطرح الاستفسارات بشأن الجمعية وبرامجها المستقبلية، وفي مقدمتها الاستعدادات الجارية لاستقبال موسم عاشوراء. من جهته ألقى رئيس مجلس إدارة مأتم العريض كلمة موجزة رحب فيها بالحضور، وأعلن مساندة إدارته الدائمة للجمعية، بما فيها توفير جزء من المبنى الجديد لصالح الجمعية لاستخدامه كمعرض دائم. ونوّه بما يقوم به المرسم من جمع هذا العدد الكبير من الفنانين والشباب من مختلف المناطق والأعمار والكفاءات والتجارب الفنية، واهتمامها بتبني الموهوبين والناشئين.

وقدم الفنان عبدالكريم البوسطة مداخلة فنية بخصوص تجربة المرسم وإمكانية رسم لوحات أكبر حجما وبشكل جماعي في الموسم المقبل، للتعبير بطرق جديدة عن واقعة كربلاء التاريخية الخالدة.

فيما دعا الباحث الاقتصادي حسين المهدي إلى التفكير في سبل لزيادة دخل الجمعية بطريقةٍ استثمارية، وضرورة الاهتمام بموقع الجمعية على شبكة الإنترنت. وحيا الخطاط عبدالشهيد خمدن إدارة مأتم العريض على احتضانها لفعاليات الجمعية، وهو الأمر الذي لقي ترحيبا شاملا من جميع الأعضاء.

العدد 2590 - الخميس 08 أكتوبر 2009م الموافق 19 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:55 ص

      بارك الله فيكم

      بارك الله في جميع منتسبي (لمرسم لحسيني)

    • زائر 2 | 3:57 ص

      السلام عليك يا أبا عبدالله الحسين

      يتسابق العاشقون لك في اظهار حبهم وكل بطريقته ، شاعر بشعره ورسام بلوحاته وخطيب بخطبه وكل يحاول أن يهديك شيئا متواضعا من صميم قلبه ..القلب الذي أحياه ( حب الحسين )

    • زائر 1 | 3:07 ص

      تنوع الطوائف والاعراق

      تعجبني هذه الجمعية
      1 تخليدا لواقعة كربلاء وشهداءها
      2 تميزها بتنوع الطوائف والاجناس
      3 تاصبل الفن التشكيلي في البحرين
      4 ذكاءالمسؤولين عليها في ربط فعاليانها بالعالمية وما كتاب غينس الا واحدة منها

اقرأ ايضاً