العدد 2590 - الخميس 08 أكتوبر 2009م الموافق 19 شوال 1430هـ

اتفاق بحريني إيرلندي على استمرار التعاون في التعليم العالي

اتفق كل من وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي مع وزير الدولة للتربية والعلوم في جمهورية إيرلندا شون هجي على ضمان استمرارية التعاون في مجال التعليم العالي، وتبادل الخبرات في مجال تدريب الموظفين وفي مجال الاعتماد الأكاديمي والتراخيص للمؤسسات التعليمية الخاصة وبرامجها.

جاء ذلك لدى استقبال الوزير النعيمي في مقر اليونسكو الوزير الإيرلندي خلال انعقاد الدورة الخامسة والثلاثين للمؤتمر العام، إذ أشاد بجهود البلدين في ترسيخ أسس للتعاون تجسدت في الجامعة الملكية للجراحين الإيرلندية في مملكة البحرين، ذلك الصرح التعليمي الذي أصبح يستقطب عددا كبيرا من الملتحقين ببرامجه الطبية.

وقد شهدت الفترة السابقة زيارة عدد من موظفي الأمانة العامة بمملكة البحرين للاطلاع على تجربة إيرلندا في تنظيم وتطوير التعليم العالي، كان من نتائجها الارتقاء بالكفاءة المهنية للعاملين في الأمانة العامة.

وأعرب الوزير الإيرلندي عن شكره وتقديره للتسهيلات التي تقدمها مملكة البحرين للكلية الملكية للجراحين في إطار تشجيعها للاستثمار في التعليم العالي الخاص؛ سعيا نحو تحقيق مستوى الجودة المطلوبة للتعليم في مجال الطب بما يتناسب مع المعايير التي يتم تطبيقها في إيرلندا، معبرا عن مدى الحرص الشديد الذي توليه حكومته لدعم هذه الكلية لتكون رمزا راسخا تؤكد على عراقة التعاون بين البلدين.

العدد 2590 - الخميس 08 أكتوبر 2009م الموافق 19 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً