العدد 276 - الأحد 08 يونيو 2003م الموافق 07 ربيع الثاني 1424هـ

«إسرائيل» تشارك في منتدى دافوس العالمي في الأردن

يتيح منتدى دافوس العالمي، المقرر عقده في الاردن ولأول مرة منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية في أواخر سبتمبر/ أيلول 2000، الفرصة لمشاركة وفد اقتصادي إسرائيلي رسمي بزيارة للأردن، وذلك ضمن تغطية اقتصادية وسياسية دولية في اجتماعات منتدى دافوس الاقتصادي العالمي المقرر عقده في 21 الجاري. ويحضر المنتدى ممثلون عن جميع دول المنطقة وعن الاتحاد الأوروبي وعن الولايات المتحدة، إذ يكون ضيف الشرف للمنتدى وزير الخارجية الأميركي كولن باول.

ويشمل الوفد الإسرائيلي ثمانية من أبرز رجال الأعمال الإسرائيليين برئاسة وزير التجارة والصناعة والعمل الإسرائيلي إيهود أولميرت، والذي شغل سابقا منصب رئيس بلدية القدس. سيلقي أولميرت محاضرة أمام المشاركين في المنتدى تتناول موضوع الاستثمارات الأجنبية واستغلال أفضليات منطقة الشرق الأوسط في هذا المجال.

حجم التبادل التجاري بين الأردن و«إسرائيل» يبلغ 101 مليون دولار العام 2002 مقابل 75 مليون دولار في العام 2000، إذ كانت الأردن الدولة العربية الوحيدة التي سجلت ارتفاعا في تجارتها مع الدولة العبرية منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية. وتعود زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى صادرات منطقة التجارة الحرة الأردنية، والتي تتيح تصدير منتوجات النسيج الإسرائيلية إلى الولايات المتحدة من دون رسوم جمركية

العدد 276 - الأحد 08 يونيو 2003م الموافق 07 ربيع الثاني 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً