العدد 2312 - السبت 03 يناير 2009م الموافق 06 محرم 1430هـ

أيام عاشوراء تنعش سوق الخضراوات والفواكه

السوق المركزي - محرر الشئون المحلية 

03 يناير 2009

تشهد العشرة الأوائل من شهر محرم إقبالا كبيرا على الخضراوات والفواكه، وقال البائع أبو حسن في حديث لـ «الوسط»: «خلال هذه الفترة هناك إقبال على شراء الفواكه والخضراوات، وخصوصا أن العديد من المآتم خلال هذه الفترة يستعدون لعملية الطبخ للمعزين ما أدى إلى ارتفاع الطلب على الفواكه والخضروات».

وأضاف «أن من الفواكه التي تم الإقبال عليها هي التفاح والبرتقال والموز، وخصوصا أن مثل هذه الأصناف يتم الإقبال عليها خلال فترة محرم بالنسبة إلى المآتم النسائية، إذ إن أغلب التوزيعات خلال بداية شهر محرم لهذه المآتم تكون عبارة عن مجموعة من أصناف الفواكه (...) أما الخضروات فهناك إقبال كبير على شراء البقدونس والإسبنت والبصل والطماطم والتابل وغيرها من الأصناف التي تدخل في إعداد الطعام للمعزين».

وذكر أبو حسن أنه خلال هذه الفترة يكثر الطلب على الفواكه والخضروات وهو أمر عتاد عليه البائعون، مبينا أن أغلب المآتم تشتري بالكميات الكبيرة وذلك من أجل تخزينها لطوال العشرة الأيام الأوائل من شهر محرم، مشيرا إلى أن هذه الفترة تعتبر فترة جيدة من أجل تحقيق الربح، وخصوصا مع كثرة الإقبال.

من جانبه أوضح البائع محمد علي أن السوق منذ بداية شهر محرم إلى هذا الوقت شهدت إقبالا كبيرا على شراء الخضروات والفواكه، مردفا بأن كثرة الإقبال على بعض الأصناف من الفواكه خلق في الوقت ذاته قلة في الإقبال على بعض الأصناف الأخرى كالكمثرى والكيوي والفراولة.

ونوه محمد إلى أن أكثر الإقبال يكون من قبِل المآتم وليس المواطنين، مبينا أن إقبال المواطنين خلال هذه الفترة ضعيف وذلك لكثرة ارتباطهم بالمآتم

العدد 2312 - السبت 03 يناير 2009م الموافق 06 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً