العدد 300 - الأربعاء 02 يوليو 2003م الموافق 02 جمادى الأولى 1424هـ

معهد البحرين: برامج تدريبية خلال الصيف

بكلفة 10 آلاف دينار

قال وزير العمل والشئون الاجتماعية مجيد العلوي إن معهد البحرين للتدريب سينظم برامج تدريبية خلال الإجازة الصيفية، بكلفة تصل إلى حوالي عشرة آلاف دينار. مشيرا إلى أن هدفها إكساب طلبة الثانوية العامة والباحثين عن عمل مهارات تساعدهم في البحث عن الوظيفة المناسبة في سوق العمل. وبحسب العلوي فإن الوزارة ستدرس مدى استفادة المتدربين من البرامج وإقبالهم عليها، كما ستعمل على تقييمها بعد التطبيق، وخصوصا أنها تجربة تطبق للمرة الأولى هذا العام.

من جانبه ذكر مدير المعهد محمد درباس في مؤتمر صحافي عقد أمس أن البرامج تم اختيارها من منطلق مدى ملاءمتها لمتطلبات سوق العمل، منوها بأنه تمت مراعاة طبيعة البرامج ومدى مناسبتها للذكور والإناث. وأكد درباس أن البرامج ستسهم في توعية الباحثين عن عمل وتوجيههم إلى الوظائف الملائمة لهم، مشيرا إلى أنها لن ترتكز على الجوانب النظرية فقط.

تبدأ في أغسطس المقبل,/b>


معهد التدريب ينظم برامج تستوعب 720 متدربا

مدينة عيسى - بتول السيد

ذكر الوكيل المساعد لشئون التدريب في وزارة العمل والشئون الاجتماعية عبدالإله القاسمي أن معهد البحرين للتدريب ينظم برامج تدريبية تبدأ في الثاني من أغسطس/ آب المقبل وتستوعب 720 متدربا. وفي الوقت الذي أكد فيه إمكانية التوجه إلى زيادة عدد المتدربين الملتحقين بالبرامج في حال زيادة الإقبال عليها.

منوها بأن وزير العمل مجيد العلوي قد خاطب المحافظات الخمس في المملكة لفتح باب التسجيل للاشتراك في البرامج إضافة إلى إمكان التسجيل في المعهد، وسيبدأ التسجيل من الثاني عشر من الشهر الجاري ويستمر حتى الخامس عشر منه.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده العلوي صباح أمس في المعهد، بحضور مدير المعهد محمد درباس وذلك للإعلان عن البرامج المزمع تطبيقها في المعهد خلال الإجازة الصيفية هذا العام.

وعن رسوم البرامج أوضح بأنه على كل متدرب أن يدفع مبلغ خمسة دنانير كتأمين، على أن ترد له بعد انتهاء البرنامج التدريبي.

مشيرا إلى أن الوزارة ستتكفل بدفع مبلغ 20 دينارا بدل مواصلات لكل متدرب بعد انتهاء البرنامج، وأكد في هذا الصدد بأن المتدرب لا يتكفل بدفع أية مبالغ مقابل المواد التدريبية أوغيرها.

وعن مدة التدريب فهي ستة أسابيع كما قال القاسمي تبدأ منذ الثاني من أغسطس وتستمر حتى العاشر من سبتمبر/ أيلول المقبل.

وتبلغ عدد الساعات التدريبية 15 ساعة أسبوعيا لكل برنامج، كما أن التدريب بحسب القاسمي سيركز في الأسبوعين الأولين على المهارات الرئيسية، وفي الأربعة الأسابيع الأخرى على المهارات التخصصية.

يذكر أن من أهداف البرامج تطوير وصقل المهارات الأساسية في اللغة الإنجليزية والرياضيات.

إضافة إلى تعلم المهارات التقنية في تخصصات الحاسوب، ميكانيكا السيارات، اللحام، المحاسبة، البناء، والمبيعات والتسويق

العدد 300 - الأربعاء 02 يوليو 2003م الموافق 02 جمادى الأولى 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً